(للراغبين) وظائف القوى العاملة 2022 للمعاقين جسدياً ,التقديم على فرص عمل بالخارج لذوى الاحتياجات الخاصة /بيان تسجيل الاستمارات +الشروط

تحت شعار انا لست مريض انا مختلف/ وبعد العملة التى اطلقها ذوى الاحتياجات الخاصة بحثا عن عمل من موقعنا الوعد الاخبارى اليكم اقدم لكم التفاصيل الكاملة التى وردت عن فرص العمل الشاغرة المقدمة من خلاال وزارة القوى العاملة واهم الشروط والبنود التى تم وضعها للقبول فى الوظائف القدمة 2022/2022 .

(للراغبين) وظائف القوى العاملة 2022 للمعاقين جسدياً ,التقديم على فرص عمل بالخارج لذوى الاحتياجات الخاصة /بيان تسجيل الاستمارات +الشروط .

جاء ذلك خلال تكريم الوزير ، اليوم السبت، لـ 24 من المعينين من ذوي الاحتياجات الخاصة بفندق هيلتون “جرين بلازا” بالإسكندرية يعملون في مهن تتناسب وإمكانيات وقدرة كل منهم ، بمنحهم شهادات تقدير، فضلا عن منح شهادة تقدير لإدارة فندق هيلتون” جرين بلازا” وتسلمها أحمد سلامة مدير عام إدارة الفندق، وذلك بحضور المحافظة الدكتور محمد سلطان، ومحمد قنديل وكيل الوزارة مدير مديرية القوي العاملة بالمحافظة، وخالد الفقي رئيس نقابة الصناعات الهندسية وبعض نواب البرلمان والقوي العاملة بالمحافظة.

حيث اعلنت وزارة القوى العاملة، بين وقت وآخر، فرص عمل متاحة لذوي الإعاقة، وقدمت الوزارة خدمة للتسجيل في الوظائف المعلن عنها لراغبي العمل منهم وتلك هى خطوات التسجيل في الوظائف، وهي كالتالي:

1. الدخول على الموقع الرسمي لوزارة القوى العاملة .
2. الضغط على خانة (التسجيل لراغبي العمل من ذوي الإعاقة).
3. الدخول على الرابط الخاص لتسجيل فرص عمل تشغيل ذوي الإعاقة .
4. ملء البيانات المطلوبة «الاسم رباعي، الرقم القومي، تاريخ الميلاد، النوع، المحافظة، العنوان، رقم الهاتف، رقم التليفون، البريد الالكتروني، نوع الإعاقة، نسبة القدرة على العمل، والخبرات».
5. الضغط على خانة submit، وبذلك يتم استكمال نموذج التسجيل.

وأكد أنه سيتم تدريب ذوي الاحتياجات الخاصة الذين سيتم الحاقهم بهذه القطاعات حال طالبها لذلك ، أن لم يكن التدريب من جانبها وقال “سعفان”: إن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2022 عاما لذوي الاحتياجات الخاصة ، يأتي تأكيدا من قيادة الدولة علي اهتمامها ورعايتها لهذه الفئة ، وبداية لتفعيل القوانين الخاصة بهم وتطويرها ، مؤكدا أن العام المقبل سوف يشهد إجراءات تنفيذية فعالة تيسر وتسهل الحياة علي ذوي القدرات الخاصة .

وأكد الوزير حرص الوزارة علي إدماج ذوي الاحتياجات الخاصة داخل المجتمع، نظرا لكونهم جزءا لا يتجزأ من نسيج المجتمع، ولديهم طاقات ومهارات يتحتم على الدولة أن تستغلها أفضل استغلال ، وتقوم مديريات القوي العاملة بالمحافظات بتوفير عددا من فرص العمل لهذه الفئة مع توفير التأمين الاجتماعي والصحي لهم ، لاستغلال إمكانياتهم وقدرتهم على البذل والعطاء، وتقديم كل الرعاية والحماية والاهتمام باعتبارها فئة قادرة على الإنتاج ولديهم من الإرادة والتحدي ما يدفعهم للعمل.

وأشار إلى أن الوزارة بدأت أولى خطواتها نحو رعاية وحماية ذوي القدرات الخاصة من خلال إضافة استمارة خاصة بهم على الموقع الالكتروني للوزارة لحصر أعداد راغبي العمل منهم وتصنيف نوع الإعاقة الخاصة بهم ، لتوفير فرصة عمل مناسبة لهم، فضلا عن إنشاء صفحة لهم على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ، حتى يتسنى لهم عرض مشكلاتهم ومقترحاتهم لبحث سبل علاجها وللاستماع لأفكارهم الجديدة .

ونوه “سعفان” إلي أن الوزارة تفتح جميع مراكز التدريب التابعة لها علي مستوي المحافظات لتدريب هذه الفئة علي المهن والحرف التي تتلاءم وتتناسب مع قدراتهم الخاصة لإلحاقهم بالعمل عليها وكان الوزير قد وجه تحية خاصة لرجال القوات المسلحة الباسلة بمناسبة انتصار حرب أكتوبر المجيدة التي رفعت اسم الأمة العربية كافة بعد هزيمة 67 ، وللرئيسين الراحلين محمد أنور السادات قائد نصر أكتوبر، وجمال عبد الناصر الذي رفع شأن العمال في مصر وأعطى لهم الاهتمام الأول.

 

ميريهان عبد العزيز

كاتبة بموقع الوعد الأخباري وأهتم بالموضة.