بعد الركود؛ اسعار الحديد “بالطن” زيادة اسعار الحديد الخام (وزير الصناعة) حديد التسليح ,اسعار مواد البناء

للاستعلام عن التفاصيل الكاملة التى وردت عن اسعار الحديد فى الاسواق اليوم اليكم التفاصيل حيث الفت إلى أن التجار قاموا بعمل تخفيضات سعرية لتحريك الأسواق، وفي المقابل ثبتت شركات الحديد أسعار حديد التسليح الشهر الجاري بعد زيادات وصفت بالقياسية.

بعد الركود؛ اسعار الحديد “بالطن” زيادة اسعار الحديد الخام (وزير الصناعة) حديد التسليح ,اسعار مواد البناء .

اليكم وزارنا الاعزاء من موقعنا الوعد الاخبارى اليكم اقدم لكم التفاصيل الكاملة حول اسعار الحديد اليوم فى السوق حسب الطن وايضا التفاصيل عن اسباب الخفض فى الاسعار.

وأضاف أن أسعار الحديد التسليح تراوحت ما بين 10482 جنيهًا و11950 جنيهًا شاملة ضريبة القيمة المضافة تجاري وللمستهلك تراوح سعر بيع 11950و12.500 جنيها

وفي السياق ذاته أشار إلى إن السوق تشهد عدم انظباط خلال الفترة الحاليةوفيما يتعلق بالأسمنت أشار إلى ثبات سعره بعد زيادة الانتاج ما أدى إلى هدوء سعري، وخلق منافسة سعرية في الأسواق لتتراوح الأسعار للمستهلك بين 770 و850 جنيهًا للمستهلك، ليباع أسمنت الشركة العربية بـ 800 جنيهًا وأسمنت أسيوط بـ 815 جنيهًا، والسويس للأسمنت يباع بـ 7.80 جنيهًا للطن.

وقال في تصريحات خاصة لـ”الوطن” أن شركات الحديد ثبتت أسعارها رغم تراجع سعر البليت والخردة في البورصات العالمية، 60 دولار، الأسبوع الجاري حيث لفت إلى أن سعر حديد التسليح المستورد للمستهلك لايتجاوز 10.000 جنيها مقابل 12.500 جنيها في السوق المحلي.

وهذا بعد ان تراجعت أسعار حديد التسليح بأسعار تتراوح بين 100 إلى 250 جنيهًا للطن في بعض المحافظات، فيما استقرت أسعار الأسمنت عند 770 و850 جنيهًا للطن.

وكشف أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بالغرف التجارية، عن أن التراجع جاء من جانب التجار والوكلاء للمستهلك لزيادة المخزون وزيادة حدة الركود في الأسواق ومخاوف من تراجعات سعرية في الأسعار العالمية للحديد التسليح والخردة، والتي تراجعت 60 دولار للطن.

ميريهان عبد العزيز

كاتبة بموقع الوعد الأخباري وأهتم بالموضة.