قبل أن تشتري.. أعرف عيوب ومميزات صور جوال آيفون7 من الخبراء

كشفت خبراء التقنية عيوب ومميزات جوال آيفون7 الجديد وشركة آبل أخيرا عن هاتفها آيفون7 والذي أتى بمميزات عدة أهمها طول عمر البطارية، بالاضافة إلى تحسينات شملت الكاميرا آبل تطلق هاتفها الجديد “آيفون7” بميزات فريدة.

مميزات جوال آيفون7  ,عيوب هاتف آيفون7

ومما لاشك فيه وبحسب كل التسريبات، أن الشركة المُصنعة ستصدر نموذجين من جهاز آيفون، هما وبحسب التسريبات، ” آيفون-7″ و “آيفون-7 بلاس”.

%d8%b5%d9%88%d8%b1-%d8%ac%d9%88%d8%a7%d9%84-%d8%a2%d9%8a%d9%81%d9%88%d9%867-1

تشير كثير من الشائعات إلى أن الشركة قد تستغني في جهازها الجديد عن مدخل سماعة الرأس التقليدية، واستخدام سماعات تعمل بتقنية “بلوتوث” جديدة وأثارت تلك الإشاعة العديد من ردود الأفعال المتباينة على الإنترنت، بين مستخدمي الهواتف الذكية، حيث يرى البعض فيها خطوة عملية ومريحة لمستخدم الهاتف، فيما قال البعض الآخر أن تكلفة شراء سماعات تعمل بتقنية “بلوتوت” ستكون باهظة الثمن ومن الصعب التكهن فيما إذا كانت هذه الخطوة هي مجرد رغبة من الشركة المصنعة لتعويد الناس على التقنيات الجديدة، أم إنها متعمدة للتقليل من سماكة الجهاز الجديد وجعله أكثر راحة للمستخدم.

كاميرا ثنائية

%d8%b5%d9%88%d8%b1-%d8%ac%d9%88%d8%a7%d9%84-%d8%a2%d9%8a%d9%81%d9%88%d9%867-3

من المعروف أن العديد من الشركات كـ” LG” و ” Huawei” باتت تستخدم كاميرات ثنائية في هواتفها الجديدة، فيما تتأخر هواتف آيفون عن مثيلاتها من الجيل نفسه من حيث هذه التقنية وتشير كل التسريبات أن النموذج “آيفون-7 بلاس” سيأتي بكاميرا مزدوجة خلفية بدقة 12 ميغابيكسل، وبجودة أكبر بمرتين من سابقتها في هواتف “آيفون 6”.

فيما يلي أفضل ما يمكنه دفعك لشراء آيفون 7 دون تفكير:

1- إعادة تصميم الكاميرات بالكامل:

زودت آبل هاتفها الذكي الجديد بكاميرا أمامية بدقة 7 ميغابكسل وكاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل بآلية التقريب (الزوم)، تدعم كلاهما ميزة التثبيت البصري، للحصول على صور أكثر إشراقا ووضوحا ودقة أكبر في الفيديوهات، فضلا عن ميزة نظام فلاش رباعي من نوع “”LED TrueTone.

2- سعة تخزين مضاعفة:

تخلت آبل عن سعة التخزين 16 غيغابايت و64 غيغابايت مع هاتفها الجديد لتقدم سعة تخزين بـ 32 غيغابايت و128 غيغابايت و256 غيغابايت، ما يعني أنها ضاعفت مساحة التخزين في هاتفها آيفون 7.

3- مقاوم للغبار والماء:

وأخيرا جلبت آبل ميزة مقاومة الماء والغبار لهواتفها وهي من أكثر المميزات التي انتظرها مستخدمو هواتف آيفون، ويمكن للجهاز الجديد البقاء تحت الماء في مسافة لا تتجاوز المتر لمدة 30 دقيقة.

4- بطارية أكبر بعمر أطول:

زود هاتف آيفون ببطارية بطارية ذات سعة تخزين أعلى وذات قدرة على الاستمرار لفترة أطول. وأكدت آبل أن بطارية آيفون 7 يمكنها أن تستمر لساعتين أطول مقارنة بهاتف آيفون 6 اس.

5- أداء المعالج:

يأتي آيفون 7 مزودا بمعالج ” A10 Fusion” رباعي النواة وهو أسرع بحوالي 40% من معالج ” A9″ فضلا عن أنه أسرع منه بالرسومات بنسبة 50%.

6-التصميم:

جاء تصميم آيفون 7 مشابها لتصميم آيفون 6 اس من حيث الشاشة التي قياسها 4.7 بوصة بدقة 1343×750 بكسل وتدعم ميزة 3D Touch التي توفر للمستخدم التفاعل مع الشاشة من خلال استشعار معدل الضغط، لكن آبل تقول إن شاشة ايفون 7 توفر ألوانا أفضل من الإصدار السابق. ويأتي الهاتف أيضا بألوان لامعة كالمرآة بدلا من المعدن، منها الأسود والذهبي والفضي فضلا عن إعادة تصميم زر الصفحة الرئيسية والذي أضيف إليه لوحة لمس حساسة.

7-الصوت:

تخلت آبل عن منفذ سماعات” 3.5mm” المستخدمة عالميا، حيث يأتي الهاتف الجديد مع سماعات ” EarPods” اللاسلكية، عالية الجودة والتي تقدم صوتا محسنا وعمرا أطول للبطارية، تحتوي على شريحة ” W1″ وتعمل مع المساعد الصوتي ” Siri”، ويمكن ربط السماعات مع ساعة آبل.


اقرأ ايضا