الرئيسية / اخبار السعودية / اخبار السعوديةالعاجلة : تطهيرات وحملة القبض على الامراء والوزراء فى المملكة السعودية (بالاسماء والصور) سلمان بن عبد العزيز

اخبار السعوديةالعاجلة : تطهيرات وحملة القبض على الامراء والوزراء فى المملكة السعودية (بالاسماء والصور) سلمان بن عبد العزيز

انقل اليكم مباشر وحصرى اخر واحدث التصريحات التى تمت حيث أوضحت الصحيفة الأمريكية أنه تم إخلاء فندق ” “ريتز-كارلتون” الرياض، مساء السبت وتم وضع فيه جميع المسئولين المطلوبين للتحقيق في قضايا الفساد، وكان الملك ” سلمان بن عبد العزيز” قد اصدر قراراً بتشكيل لجنه لمحاربة الفساد.

اخبار السعوديةالعاجلة : تطهيرات وحملة القبض على الامراء والوزراء فى المملكة السعودية (بالاسماء والصور) سلمان بن عبد العزيز .

وقضايا الفساد في المال العام بالمملكة تحت رئاسة ولي العهد السعودي ” محمد بن سلمان”، حيث أصدرت تلك اللجنة قراراً بوقف عدداً من الأمراء والمسئولين السعودين في قضايا فساد بالمال العام بالمملكة، ويخضعون الآن للتحقيق في السعودية.

حيث جاء في النص الملكي الصادر من الملك سلمان: ” تشكيل لجنة عليا برئاسة سمو ولي العهد وعضوية رئيس هيئة الرقابة والتحقيق ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.

ورئيس ديوان المراقبة العامة، والنائب العام ، ورئيس أمن الدولة”، حيث أشارت الوكالة السعودية بان تلك اللجنة تقوم بحصر المخالفات والأشخاص والكيانات التي لها علاقة بالفساد بالمال العام بالمملكة، حيث شمل النص: ” تقوم بحصر المخالفات والجرائم والأشخاص والكيانات ذات العلاقة في قضايا الفساد العام، وبالتحقيق وإصدار أوامر القبض والمنع من السفر، واتخاذ ما يلزم مع المتورطين في قضايا الفساد العام”.

حيث أشارت صحيفة ” نيويورك تايمز” الأمريكية عن مكان احتجاز السلطات السعودية لعدد من الأمراء ورجال الأعمال الذين تم احتجازهم في تحقيقات تتعلق بالفساد في المملكة العربية السعودية، حيث تم إصدار قرار بمنع الطائرات الخاصة من الإقلاع، وذلك كإجراء احترازي خوفاً من هروب هؤلاء الأمراء والوزراء والمسئولين المطلوبين في التحقيق.