الرئيسية / صحة وأسرة / (وزارة الصحة) تطبيق نظام التأمين الصحي و+استخراج اوراق رسمية سريعة +شهادات ميلاد /لينك الاستعلام

(وزارة الصحة) تطبيق نظام التأمين الصحي و+استخراج اوراق رسمية سريعة +شهادات ميلاد /لينك الاستعلام

من موقعنا الوعد الاخبارى اليكم اقدم لكم اليوم حيث أوضح فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن محافظة بورسعيد ستكون من أولى المحافظات التى سيتم تطبيق قانون التأمين الصحى بها، والذى سيبدأ تطبيقه من 2018 تدريجيًا حتى 2032.

(وزارة الصحة) تطبيق نظام التأمين الصحي و+استخراج اوراق رسمية سريعة +شهادات ميلاد /لينك الاستعلام .

يجرى تطبيق منظومة التأمين الصحي في 5 محافظات كمرحلة أولى هيّ: بورسعيد والسويس والإسماعيلية وشمال وجنوب سيناء، بين عامي 2018 حتى 2020 حيث تعاني أغلب الوحدات الصحية في مصر، خاصة المتواجدة بمحافظات الصعيد، من عدم توافر الأطباء ونقص المستلزمات الطبية، فيما أكد الدكتور أحمد عماد راضي وزير الصحة لمصراوي، أنه يضع ملف الوحدات الصحية على قائمة أولوياته خاصة بعد ورود شكاوى من بعض المحافظين من عدم جودة الخدمات بهذه الوحدات.

وأوضح وزير الصحة، أن سبب المشكلة يرجع إلى عدم تواجد الأطباء في هذه الوحدات بشكل مُنتظم رغم توزيع الوزارة للأطباء عليها، مضيفًا: “سنعالج هذه المشكلة في أقرب وقت، لأن الوحدة الصحية جزء مهم من عمل المنظومة الصحية في مصر، عبر توفير عوامل جذب للأطباء سواء بتوفير فرص التدريب والتعليم أو زيادة الحوافز”.

وكشفت الدكتورة نهلة رشدي، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الأولية، عن إنشاء وتطوير 73 وحدة رعاية أولية بمحافظات المرحلة الأولى للتأمين الصحي، ضمن الخطة الاستثمارية للعام الحالي، مشيرة إلى أن الخطة تتضمن إنشاء 18 وحدة جديدة بمحافظات: بورسعيد والسويس والإسماعيلية وشمال وجنوب سيناء، فضلًا عن تجهيز 27 وحدة رعاية أولية.

ويأتي تطوير هذه الوحدات عبر قرض من الوكالة الفرنسية للتنمية بقيمة 30 مليون يورو، يتم سداده على 15 سنة بفائدة 0.01% وفترة سماح 5 سنوات حيث ايضا تعتبر وزارة الصحة، الوحدات الصحية “خط الدفاع الأول” لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، فيلجأ إليها المريض في البداية لتشخيص مرضه، فإن استلزم تدخلًا أوليًا، شرع الطبيب في إجرائه، وإن احتاج إجراءات طبية أكثر يتم تحويله لإحدى المستشفيات المعتمدة ضمن المنظومة الجديدة، بنحو 80 إلى 85% من خدمات التأمين الصحي.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه تم إعداد برنامج تدريبي يشمل جميع الكوادر الطبية العاملة بمنشآت الرعاية الأولية، والتعاقد مع أطباء من مختلف التخصصات لتغطية العجز، موضحًا أنه تم عقد بروتوكول مع جامعة سوهاج لتغطية النقص في عدد الأطباء بالوحدات الصحية خلال الشهر الماضي.