الرئيسية / منوعات / درجة الحرارة اليوم فى جميع المحافظات (امطار شديدة وغيوم تجتاح السماء) هيئة الارصاد الجوية +المناطق الباردة

درجة الحرارة اليوم فى جميع المحافظات (امطار شديدة وغيوم تجتاح السماء) هيئة الارصاد الجوية +المناطق الباردة

من موقعنا الوعد الاخبارى اليكم حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الاربعاء طقس مائل للبرودة شمالا حتى شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارا مائل للبرودة فى أول الليل بارد فى آخره.

درجة الحرارة اليوم فى جميع المحافظات (امطار شديدة وغيوم تجتاح السماء) هيئة الارصاد الجوية +المناطق  .

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على شمال البلاد وعلى البحرين الأحمر والمتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية .

وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وعلى سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وعلى مدينتى حلايب وشلاتين يصاحبها سقوط الأمطار وبالنسبة لحالة البحر المتوسط مضطربة وارتفاع الموج فيه مابين مترين ونصف إلى 3 أمتار والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه مابين مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

تتأثر المملكة بمنخفض جوى، يتمركز سطحياً إلى الجنوب من تركيا، مُرفقاً بكتلة هوائية باردة ورطبة نهاراً: توالي درجات الحرارة انخفاضها، لتصبح دون معدلاتها الاعتيادية نسبة لهذا الوقت من العام بحدود 4-5 درجات مئوية، وتهب رياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع تكاثر للسُحب على ارتفاعات مختلفة، وتعبر البلاد تدريجياً جبهة هوائية باردة خلال ساعات الصباح، تعمل على هطول الأمطار في المنطقة الشمالية، تمتد تباعاً إلى الوسطى، يصحبها الرعد أحياناً في بعض المناطق.

ومع ساعات العصر والمساء الأولى، تمتد هذه الأمطار إلى أجزاء من المرتفعات الجبلية الجنوبية، وتكون الرياح جنوبية غربية الى غربية، نشطة السرعة، مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية ويُرافق ذلك تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية فيها وفي خليج العقبة، الرياح: شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة، و حالة البحر خفيف وارتفاع الموج (10-15 سم)، و درجة حرارة سطح مياه البحر: 23 درجة مئوية.

ليلاً: تسود أجواء باردة وغالباً غائمة في عموم المناطق، وتهطل الأمطار على فترات في المرتفعات الجنوبية يُرافقها تشكل للضباب وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، في حين تهطل زخات متفرقة من المطر بمشيئة الله في أجزاء متفرقة من شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط في الجبال.

ويُحذّر يوم الاربعاء من:
1- خطر تدن مدى الرؤية الأفقية في المناطق والطرق الصحراوية، بفعل الغبار والأتربة المثارة نتيجة هبوب الرياح النشطة.
2- خطر الانزلاق على الطرقات عند بدء هطول الأمطار.
3- خطر تدن مدى الرؤية الأفقية، وخاصة ليلاً، في طرق المرتفعات الجبلية العالية بفعل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض.

إذ يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الثلاثاء طقس مائل للبرودة شمالا حتى شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارا مائل للبرودة فى أول الليل بارد فى آخره حيث تقل الرؤية فى الشبورة المائية على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على شمال البلاد وعلى البحرين الأحمر والمتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية .