الرئيسية / اخبار / حادث العريش اليوم (وفاة 235 واصابة مئة اخرون) يد الارهاب تسيل دماء الابرياء ببيوت الله #متابعة تفاصيل تفجير مسجد الروضة ،اخر الاخبار /حصري

حادث العريش اليوم (وفاة 235 واصابة مئة اخرون) يد الارهاب تسيل دماء الابرياء ببيوت الله #متابعة تفاصيل تفجير مسجد الروضة ،اخر الاخبار /حصري

حسبك ربى ونعم الوكيل قادر على القضاء على الارهاب وكل يد خسيسه غادرة تمنع عبادك منك الصلاه ببيوتك ..الدين: الواحدة والنصف ظهرا..تم الإعلان عن انفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون، بجوار مسجد في منطقة الروضة بمدينة العريش، أثناء صلاة الجمعة، وأسفرت عن إصابة عدد من المصلين. الواحدة والنصف و5 دقائق ظهرا.. قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن التفجير الذي وقع بجوار مسجد بقرية الروضة بمدينة العريش، أسفر عن سقوط 75 مصابًا حتى الآن.

حادث العريش اليوم (وفاة 235 واصابة مئة اخرون) يد الارهاب تسيل دماء الابرياء ببيوت الله #متابعة تفاصيل تفجير مسجد الروضة ،اخر الاخبار /حصري.

الثانية إلا ثلث ظهرا.. قال خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه يجري حالياً نقل مصابي التفجير الذي وقع بجوار مسجد بقرية الروضة بمدينة العريش، إلى مستشفيي بئر العبد والعريش العام. الثانية إلا ربع ظهرا.. أعلن الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إرسال فريق طبي مركزي من القاهرة إلى مدينة العريش؛ لمتابعة الحالة الصحية لمصابي التفجير الذي وقع بجوار مسجد الروضة بالعريش أثناء صلاة الجمعة، أسفر التفجير عن إصابة 75 شخصًا حتى الآن، بحسب وزارة الصحة، وقتذاك، فيما أكد مُتحدث الصحة أنه لم ترد أي أنباء عن سقوط شهداء.

الواحدة و54 دقيقة.. كلف اللواء مجدي عبد الغفّار وزير الداخلية، اللواء جمال عبد الباري مساعد الوزير لمصلحة الأمن العام، فتح تحقيقات موسعة، وتشكيل فريق بحث موسع يضم مباحث شمال سيناء والأمن الوطني والأمن العام، لسرعة تحديد للوقوف علي ملابسات انفجار عبوة ناسفة بجوار مسجد بالعريش، وكشف ملابساتها تمهيداً لضبطهم. الواحدة و55 دقيقة.. أعلنت وزارة الصحة والسكان، في بيان رسمي، إصابة 75 شخصًا جراء الهجوم الإرهابي الذي انفجار عبوة ناسفة بمسجد الروضة بمدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء.

الثانية ظهرا و5 دقائق.. أعلن الدكتور أحمد الأنصاري، رئيس هيئة الإسعاف، أن الهيئة لم تتعامل حتى الآن مع أي حالة وفاة، في حادث تفجير مسجد الروضة بالعريش، مؤكدًا فرز الحالات وإخلائها. الثانية والربع ظهرا.. قال خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، لمصراوي، إنه يجري حالياً حصر عدد الشهداء جراء التفجير الذي وقع بجوار مسجد الروضة بالعريش، وأعلنت وزارة الصحة في بيان رسمي، سقوط 85 مصابًا حتى الآن جراء التفجير الإرهابي.

الثانية والثلث ظهرا.. قال مصدر بوزارة الصحة، أنه تم رفع درجة الاستعداد بمستشفى معهد ناصر بالقاهرة؛ تحسبًا لنقل أي مصابين من حادث التفجير الإرهابي الذي وقع بجوار مسجد بشمال سيناء. الثانية و22 دقيقة.. أفادت قناة “أون لايف” الفضائية أن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، والقائم بأعمال رئيس الوزراء، يتابع تداعيات حادث العريش الذي استهدف مسجد الروضة – شمال سيناء. الثانية 24و دقيقة.. ذكرت مصادر رسمية أن عدد الشهداء في حادث العريش الإرهابي، الذي وقع اليوم، الجمعة، بلغ 85 شهيدًا وإصابة 80 شخصًا. الثانية والنصف.. قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن الحادث الإرهابي الذي استهدف أحد المساجد اليوم بشمال سيناء سيكون نهاية النهاية للجماعات الإرهابية. الثانية و34 دقيقة.. أعلنت مديرية أمن الشرقية، بقيادة اللواء رضا طبلية، مدير الأمن، الحالة القصوى للاستنفار الأمني بدائرة المديرية، بالتزامن مع التفجير الإرهابي الذي وقع بمحيط مسجد “الروضة” بشمال سيناء. الثانية و36 دقيقة.. قال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني، إن مسجد الروضة بالعريش الذي تعرض للتفجير اليوم الجمعة يتبع الوزارة لا الطرق الصوفية. الثانية و40 دقيقة.. قالت مصادر طبية وأمنية بالإسماعيلية، اليوم الجمعة، إن مستشفيات الإسماعيلية أعلنت رفع حالة الطوارئ لاستقبال عشرات المصابين في تفجير مسجد بقرية الروضة ببئر العبد بشمال سيناء.

الثانية و43 دقيقة.. أعلنت رئاسة الجمهورية، اليوم الجمعة، الحداد ثلاثة أيام على خلفية تفجير مسجد “الروضة” بالعريش. الثانية و46 دقيقة.. قال الدكتور عمرو الرشيد، نائب رئيس هيئة الإسعاف، إنه تم نقل ضحايا التفجير الذي وقع بمحيط مسجد الروضة بشمال سيناء، إلى مستشفى بئر العبد. الثانية و54 دقيقة.. قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، إن “الجماعات الإرهابية بتصرفها الإجرامي تجاه المصلين أثناء أداء صلاة الجمعة، في مسجد الروضة بالعريش، قدموا البرهان الساطع على بعدهم عن هدي شريعة الإسلام، فإذا كان الإسلام ليس في المسجد فأين؟”. الثانية و24 دقيقة.. رفعت قوات الأمن بالجيزة درجة استعدادها إلى الحالة القصوى عقب الحادث الإرهابي الذي استهدف عددًا من المصلين بمسجد الروضة بمحافظة شمال سيناء، اليوم الجمعة. الثالثة و4 دقائق.. أدان مجلس الوزراء، التفجير الإرهابي الذي وقع في محيط مسجد الروضة بمحافظة شمال سيناء، اليوم الجمعة. الثالثة و9 دقالئق.. أدان الأزهر الشريف وإمامه الأكبر الدكتور أحمد الطيب، بأشد العبارات الهجوم الإرهابي، الذي استهدف أحد مساجد مدينة بئر العبد في شمال سيناء. الثالثة و11 دقيقة.. قال مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، تعليقًا على تفجير مسجد الروضة بشمال سيناء: “اتضح أن هؤلاء ليسوا جماعات دينية كما يدعون، وأن أي ذريعة دينية يتخذونها كاذبة، وهم عملاء”.

الثالثة و16 دقيقة.. ذكرت مصادر رسمية أن عدد ضحايا حادث الروضة ببئر العبد بالعريش ارتفع إلى 115 شهيدا، و 120 مصابا. الثالثة و18 دقيقة.. أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، اليوم الجمعة، بفتح تحقيقات موسعة، في واقعة استهداف مسجد الروضة ببئر العبد في شمال سيناء، والذي أسفر عن سقوط العشرات من القتلى والمصابين. الثالثة والنصف.. قالت مصادر بصحة الإسماعيلية، إن أحد ضحايا حادث مسجد قرية الروضة بشمال سيناء، لفظ أنفاسه الأخيرة، أثناء نقله إلى الإسماعيلية في محاولة لإسعافه. الثالثة و38 دقيقة.. ذكرت مصادر رسمية أن عدد ضحايا حادث الروضة ببئر العبد بالعريش ارتفع إلى 155 شهيدا، و 120 مصابا. الثالثة 39و دقيقة.. طالبت الهيئة العامة للاستعلامات، وسائل الإعلام بالالتزام بالبيانات الرسمية التي تعلنها وزارة الصحة بشأن التفجير الذي وقع بمسجد الروضة بمحافظة شمال سيناء.

الثالثة و39 دقيقة.. دفع مرفق هيئة الإسعاف بالشرقية، اليوم الجمعة، بـ 20 سيارة إضافية لنقل ضحايا التفجير الإرهابي الذي وقع بمحيط مسجد “الروضة” بشمال سيناء، ليبلغ إجمالي السيارات التي تم الدفع بها، حتى الآن، 25 سيارة. الثالثة و40 دقيقة.. أدان سفير فرنسا بالقاهرة ستيفان روماتيه، اليوم الجمعة، الهجوم الإرهابى الذى استهدف محيط مسجد الروضة ببئر العبد بشمال سيناء. الثالثة و42 دقيقة.. أدان الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، بشدة وبكافة عبارات الشجب والاستنكار الجريمة البشعة الآثمة التي أقدم عليها الإرهابيون بتفجير مسجد الروضة بمدينة العريش أثناء صلاة الجمعة. الثالثة و 42 دقيقة.. أدان سفير دولة فلسطين ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير دياب اللوح، اليوم الجمعة، التفجير الإرهابي الذي وقع اليوم في مسجد الروضة بشمال سيناء، وأدى إلى ارتقاء عشرات الشهداء والمصابين وفقاً للمصادر الرسمية المصرية. الثالثة و44 دقيقة.. أعلنت قوات الأمن في المحافظات حالة الاستنفار القصوى اليوم الجمعة، بعد أن قام مجهولين، بزرع عبوة ناسفة بجوار مسجد الجرير بقرية الروضة، في العريش، ما أسفر عن استشهاد 155وإصابة 120 مدنيًا.

الثالثة و46 دقيقة.. شكّلت وزارة الصحة، غرفة عمليات برئاسة الوزير الدكتور أحمد عماد راضي؛ لمتابعة تطورات الحالة الصحية لضحايا التفجير الذي وقع بمسجد الروضة بمحافظة شمال سيناء. الثالثة و51 دقيقة.. استنكرت وزارة خارجية مملكة البحرين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي المسلح الذي استهدف محيط مسجد الروضة ببئر العبد بشمال سيناء، وأسفر عن وقوع عشرات القتلى والمصابين، معربة عن بالغ التعازي والمواساة إلى مصر قيادةً وشعبًا، ولأهالي الضحايا، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين جراء هذا العمل الإرهابي البشع الذي يستهدف حياة الأبرياء. الثالثة و55 دقيقة.. كلف النائب العام المستشار نبيل صادق، اليوم الجمعة، فريقين من نيابة استئناف الإسماعيلية، ونيابة أمن الدولة، إلى موقع حادث استهداف مسجد الروضة ببئر العبد في شمال سيناء، الذي أسفر عن وفاة 100 شخصًا وإصابة 110 آخرين حسب بيان صادر عن النيابة العامة.

الثالثة 56 دقيقة.. ذكرت مصادر رسمية أن عدد ضحايا حادث الروضة ببئر العبد بالعريش ارتفع إلى 184 شهيدًا، و125 مصابًا، حسبما أعلن التليفزيون المصري. الرابعة عصرا.. بعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ببرقية تعزية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، عبر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا الهجوم الإرهابي الآثم، الذي استهدف أرواح الأبرياء والآمنين بمسجد الروضة، في مركز بئر العبد بشمال سيناء، وأسفر عن سقوط العشرات من الضحايا والمصابين. الرابعة ودقيقتان.. أصدر اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الجمعة، تعليماته بإعلان حالة الطوارئ بمستشفيات المحافظة المختلفة، تحسبا لاستقبال مصابي الحادث الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة غرب العريش. الرابعة و4 دقائق.. وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، برفع حالة الاستعداد القصوى في المستشفى الجامعي التابعة لجامعة قناة السويس لاستقبال مصابي الحادث الإرهابي. الرابعة و4 دقائق.. أعرب بوريس جونسون، وزير الخارجية البريطاني، عن أسفه لتفجير مسجد الروضة في العريش، بشمال سيناء، اليوم الجمعة، والذي راح ضحيته 184 قتيلا و120 مصابا، حسب ما أورده التليفزيون المصري.

الرابعة و6 دقائق.. قال الدكتور شريف وديع، مستشار وزير الصحة للرعايات المركزة والطوارئ، إنه يجري حالياً نقل بعض المصابين جراء التفجير الذي وقع بمسجد الروضة بشمال سيناء، إلى مستشفى معهد ناصر بالقاهرة، لإجراء التدخل الجراحي اللازم. الرابعة و9 دقائق.. أجرى اللواء عصام سعد، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، اليوم الجمعة، جولة مفاجئة لتفقد الحالة الأمنية بعدد من المحاور الرئيسية، على خلفية حادث تفجير مسجد العريش. الرابعة و10 دقائق.. أكد الدكتور محمد أبوسليمان وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، اليوم الجمعة، أنه استدعى جميع أطقم الأطباء في جميع التخصصات وكذلك عناصر التمريض، لإسعاف مصابي الحادث الإرهابي. الرابعة و12 دقيقة.. أعلنت مستشفيات جامعة الزقازيق بمحافظة الشرقية، منذ قليل، حالة الطواريء القصوى؛ بالتزامن مع التفجير الإرهابي الذي وقع بمحيط مسجد “الروضة” بشمال سيناء. الرابعة و13 دقيقة.. أدان أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بأشد العبارات، الهجوم الإرهابي الذي وقع اليوم على مسجد قرية الروضة في محافظة شمال سيناء والذي أسفر عن استشهاد وإصابة عشرات المصلين الأبرياء، معربًا عن عميق تعازيه لمصر، قيادةً وحكومةً وشعبًا، سائلاً المولى، عز وجل، أن يلهم أسر الضحايا الصبر والسلوان.

الرابعة و20 دقيقة.. أدانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، الجمعة، الهجوم الإرهابي الغاشم الذي استهدف مصلين آمنين والذي وقع ظهر اليوم الجمعة، على مسجد الروضة بالعريش. الرابعة و20 دقيقة.. أدان جلالة الملك عبدالله الثاني، في برقية بعث بها إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الجمعة، الهجوم الإرهابي البشع الذي استهدف مسجد الروضة في شمال سيناء، وأودى بحياة العشرات من أبناء الشعب المصري. الرابعة 25 دقيقة.. نعى حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، شهداء الوطن الأبرياء الذين استشهدوا اليوم الجمعة، بيد الغدر والخسة، في بيت من بيوت الله، وأعلنت الهيئة الوطنية للإعلام الحداد على شاشاتها وإذاعات. الرابعة و27 دقيقة.. أدان الدكتور كمال الجنزوري، رئيس الوزراء الأسبق، التفجير الإرهابي الذي وقع بمحيط مسجد الروضة بشمال سيناء، اليوم الجمعة، وقال الجنزوري لمصراوي “يملؤني حزن الدنيا على ما وقع اليوم بمسجد العريش، وما فعله الإرهاب والعصابات التخريبية”. الرابعة و29 دقيقة.. أعرب مجلس إدارة نادي قضاة مصر، برئاسة المستشار محمد عبد المحسن رئيس النادي، عن إدانته واستنكاره الشديدين للهجوم الإرهابي الغادر الذي استهدف مسجد الروضة بمدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، والذي أسفر عن سقوط عدد كبير من الشهداء والمصابين. الرابعة و32 دقيقة.. أدانت جامعة الأزهر، الهجوم الإرهابي الغاشم الذي استهدف أحد مساجد شمال سيناء خلال تأدية المصلين لشعائر صلاة الجمعة. الرابعة و45 دقيقة.. أدانت هيئة قضايا الدولة، برئاسة المستشار حسين عبده خليل رئيس الهيئة، الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة بمدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء. الرابعة و37 دقيقة.. نعت نقابة المهن التمثيلية في بيان لها، عبر صفحتها الرسمية بموقع فيس بوك، شهداء مسجد “الروضة” ببئر العبد بشمال سيناء.

الرابعة و44.. نعى مجلس الدولة برئاسة المستشار أحمد أبو العزم، رئيس المجلس، شهداء الوطن الذين قضوا في الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة بمنطقة بئر العبد بشمال سيناء اليوم الجمعة. الرابعة و48.. وصلت إلى محافظة الإسماعيلية، 15 سيارة إسعاف تقل ما يقرب من 46 مصابا و4 شهداء قادمين من مدينة العريش. واستقبل المستشفى الجامعي 19 مصابا بينما استقبل المستشفى العام 26 مصابا و3 شهداء، فيما استقبل مستشفى القنطرة شرق مصاب وشهيد. الرابعة و50 دقيقة.. أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، اليوم الجمعة بشدة، الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة بمدينة العريش شمال سيناء، وأسفر عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى. الرابعة و59 دقيقة.. قال الدكتور صلاح سلام، نقيب أطباء محافظة شمال سيناء، إنه يجري حالياً نقل بعض المصابين إلى مستشفيات القاهرة والإسماعيلية؛ لسرعة إجراء التدخلات الطبية اللازمة.

الخامسا مساءًا.. أعلنت دار الأوبرا المصرية، تعليق كافة أنشطتها الفنية والثقافية على جميع مسارحها بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور اعتبارا من اليوم الجمعة 24 نوفمبر، ولمدة ثلاثة أيام حتى الأحد 26 نوفمبر، حدادًا على أرواح الشهداء، الذين سقطوا بسبب الحادث الإرهابي، الذي وقع بمسجد الروضة بمدينة بئر العبد بالعريش، على أن يتم الإعلان عن العروض المؤجلة في موعد لاحق. الخامسة و10 دقائق.. قال النيابة العامة، في بيان لها، إنه في إطار التحقيقات التي تجريها النيابة العامة، بشأن حادث تفجير مسجد الروضة بمنطقة بئر العبد بمحافظة سيناء، الذي أسفر عن استشهدا 235 شخص، وإصابة 109 شخص حتى الأن. الخامسة و19 دقيقة.. قالت مصادر طبية إن 5 من المصابين، الذين نُقلوا إلى مستشفى الإسماعيلية العام، توفوا متأثرين بجراحهم، في وقت يتلقى مصابون آخرون العلاج بالمستشفى، وبينهم حالات حرجة. الخامسة و20 دقيقة.. أدانت السفارة الأمريكية بالقاهرة، اليوم الجمعة، ما وصفته بحادث الهجوم الجبان الذي استهدف مسجدا شمالي سيناء.