الرئيسية / اسعار / بتروبراس/ اسعار السلع الاساسية 2018 نفط ,بنزين ,سولار (دولار ,ذهب) السعودية ,الامارات ×المنتجات النفطية

بتروبراس/ اسعار السلع الاساسية 2018 نفط ,بنزين ,سولار (دولار ,ذهب) السعودية ,الامارات ×المنتجات النفطية

تهاكم اسعار الدولار حاليا اقدم لكم التفاصيل الكاملة حول ارتفاع اسعار السلع النفطية 2018 حيث كانت وكالة الطاقة الدولية أشارت إلى أن أسواق النفط العالمية ستسجل فائضاً طفيفاً في الإمدادات بنحو 200 ألف برميل يومياً خلال النصف الأول من 2018، لأسباب في مقدمها ارتفاع إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة.

بتروبراس/ اسعار السلع الاساسية 2018 نفط ,بنزين ,سولار (دولار ,ذهب) السعودية ,الامارات ×المنتجات النفطية .

في السياق، أظهرت أرقام مبادرة البيانات المشتركة «جودي» ارتفاع الصادرات النفطية السعودية في تشرين الأول (أكتوبر). وزادت الصادرات السعودية من النفط الخام إلى 6.874 مليون برميل يومياً في تشرين الأول من 6.549 مليون برميل يومياً في أيلول (سبتمبر)، في حين انخفض استهلاك الخام في المصافي السعودية 0.121 مليون برميل يومياً إلى 2.687 مليون برميل يومياً في تشرين الأول. أما الحرق المباشر للخام فانخفض 252 ألف برميل يومياً في تشرين الأول إلى 408 آلاف برميل يومياً، في حين ارتفع مخزون الخام السعودي 2.651 مليون برميل إلى 255.922 مليون برميل في تشرين الأول.

وازداد إنتاج السعودية النفطي 0.083 مليون برميل يومياً على أساس شهري إلى 10.056 مليون برميل يومياً في تشرين الأول، وارتفعت الصادرات من المنتجات النفطية 0.048 مليون برميل يومياً، إلى 1.598 مليون برميل وأظهرت الأرقام انخفاض الطلب على المنتجات النفطية 0.452 مليون برميل يومياً إلى 2.353 مليون برميل. وتقدم الرياض وغيرها من الدول الأعضاء في منظمة «أوبك» بيانات التصدير الشهرية لـ «جودي» التي تنشرها على موقعها الإلكتروني وفي سياق منفصل، أكد مصدر نفطي ليبي عودة الإنتاج في حقل «الفيل» النفطي إلى المستويات الطبيعية عند نحو 67 ألف برميل يومياً، بعد أن تقلص بسبب انقطاع الكهرباء قبل يومين.

إلى ذلك، قال الناطق باسم وزارة النفط العراقية عصام جهاد، إن العراق يخطط لاستخدام طائرات من دون طيار في الربع الأول من 2018، لمراقبة خطوط أنابيب التصدير والإنتاج في البلد وحمايتها. وأضاف أن وزير النفط جبار اللعيبي طلب من الوزارة البحث عن شركات أمنية محترفة يمكنها إمداد العراق بطائرات من دون طيار وأنظمة كاميرات متطورة لحماية خطوط الأنابيب، لافتاً إلى أن اللعيبي سيزور الجزائر في منتصف كانون الثاني (يناير) وسيجتمع بنظيره هناك، كما سيزور شركة «سوناطراك» التي تديرها الدولة والمهتمة بالاستثمار في قطاع الطاقة العراقي».

وفي السياق، أكدت بورصة دبي للطاقة أن «شركة تسويق النفط العراقية» (سومو) ستطرح عرضاً في البورصة اليوم لبيع شحنة حجمها مليونا برميل من خام البصرة الثقيل موجهة إلى آسيا. ومن المقرر أن يتم تحميل الشحنة بين 15 و16 شباط (فبراير) إلى ذلك، لفتت «شتات أويل» النروجية إلى أنها اشترت حصة في أحد أكبر حقول النفط في البرازيل من شركة النفط الوطنية «بتروبراس» بـ 2.9 بليون دولار، ما يزيد إنتاجها في البلد إلى ما يقارب ثلاثة أمثال. واشترت «شتات أويل» حصة تبلغ 25 في المئة من حقل «رونكادور «النفطي ثالث أكبر حقل منتج تابع لـ «بتروبراس» الواقع في حوض «كامبوس» البحري في البرازيل. وأضافت في بيان أن الاتفاق يتكون من دفعة أولية قدرها 2.35 بليون دولار، علاوة على «مدفوعات إضافية مشروطة» بقيمة تصل إلى 550 مليون دولار.

وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 57.66 دولار للبرميل، بارتفاع 36 سنتاً أو ما يعادل 0.6 في المئة عن سعر التسوية السابقة. وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج «برنت» إلى 63.59 دولار للبرميل بزيادة 36 سنتاً، أو ما يعادل 0.6 في المئة، عن سعر التسوية السابقة وفي الولايات المتحدة، خفضت شركات الطاقة عدد منصات الحفر النفطية العاملة للمرة الأولى في ستة أسابيع، إلى 747 منصة في الأسبوع المنتهي في 15 كانون الأول (ديسمبر) وفقاً لما أكدته شركة «بيكر هيوز» لخدمات الطاقة الجمعة.