الرئيسية / صحة وأسرة / بالخطوات: افضل خلطات العناية بالبشرة والجسم “القسم الصحى” خلطات طبيعية فى المنزل اعتنى بجسمك ,شعرك ,المناطق الداكنة

بالخطوات: افضل خلطات العناية بالبشرة والجسم “القسم الصحى” خلطات طبيعية فى المنزل اعتنى بجسمك ,شعرك ,المناطق الداكنة

من القسم الصحى لدينا اقدم لكممنخلال تلك المدونة التفاصيل الكاملة حول الوصفات الطبية والطبيعية عن الاهتمام بالبشرة والجسم وجميع المناطق المراد تكبيرها شدها العناية برطوبتها وتفتيحها ايضا …..

بالخطوات: افضل خلطات العناية بالبشرة والجسم “القسم الصحى” خلطات طبيعية فى المنزل اعتنى بجسمك ,شعرك ,المناطق الداكنة .

إليكِ أبرز الخلطات الطبيعية التي بوسعكِ استخدام الحناء فيها؛ للحصول على نتائج جمالية مميزة:- امزجي ملعقة صغيرة من الحناء مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من اللبن الزبادي وملعقة صغيرة من الخميرة، واصنعي خلطة مغذية لوجهكِ. أبقيها عليه ما لا يقل عن ثلاثين دقيقة.

– امزجي ملعقة كبيرة من الحناء مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقتين كبيرتين من اللبن الزبادي، واصنعي خلطة مغذية لشعركِ. اتركيها فوق الشعر ما لا يقل عن ساعة.

استعمالات مختلفة للحناء بعيداً عن الصبغة – امزجي ملعقة صغيرة من الحناء مع ملعقتين كبيرتين من السكر البني وملعقة كبيرة من زيت الأرغان، واصنعي خلطة غنية لتقشير جسمك. ضعيها فوق الجسم مدة لا تزيد عن سبع دقائق ومن ثم ابدأي بالتقشير.
– اهرسي ثمرة أفوكادو وامزجيها مع ملعقة كبيرة من الحناء وبيضة، واستخدمي المزيج لتغذية شعركِ الجاف والتالف.

– إن أردتِ لوناً برونزياً طبيعياً لجسمكِ، فبوسعكِ هذا من خلال وضع ملعقتين كبيرتين من الحناء في حوض الاستحمام الدافئ، ومن ثم نقع جسمكِ به ما لا يقل عن خمس وأربعين دقيقة. كرّري العملية مرتين أسبوعياً.