الرئيسية / تعليم / المدارس اليابانية 2018 شروط قبول الطلاب بالمدارس اليابانية الحديثة :المصروفات وانظمة التعليم والمدرسين (موعد افتتاح المدارس)

المدارس اليابانية 2018 شروط قبول الطلاب بالمدارس اليابانية الحديثة :المصروفات وانظمة التعليم والمدرسين (موعد افتتاح المدارس)

حلم ملايين من الاهالى وهو الازم اولادهم بالمدارس التى تقدم اعلى مستوى من الخدمات التعليمية وغيرها حيث تقبل المدارس اليابانية الطلاب من مرحلة “كي جي 1” حتى الصف الثالث الابتدائي، حيث توافق على إلحاق الطلاب من سن 4 سنوات في “كي جي 1” و5 سنوات في “كي جي 2” وتستمر الدراسة بها حتي الصف الثالث الابتدائي.

المدارس اليابانية 2018 شروط قبول الطلاب بالمدارس اليابانية الحديثة :المصروفات وانظمة التعليم والمدرسين .

وتحددت المصروفات الدراسية بدءا من 2000 جنيه حتي 4000 جنيه وفقا للنطاق الجغرافي والمنطقة التي تتواجد فيها المدرسة (حضرية- ريفية- مستوى سكانها الاقتصادي ميسور- مستوى سكانها متوسط)، وبالتالي فهي تختلف من منطقة إلى أخرى.

وينتهي العام الدراسي 30 يونيو من كل عام، أي أنه أطول من العام الدراسى الخاص بالمدارس الحكومية بنحو شهرين، حتى أن اليوم الدراسى نفسه ينتهي بعد انتهاء اليوم العادي بباقي المدارس بساعتين لوجود أنشطة كثيرة على مدار اليوم الدراسى.

وفي كل المدارس المصرية تقريبًا، تبدو زيارات ولي الأمر للمدرسة مقتصرة على دفع المصروفات والتدخل لحل مشكلة تخص ابنه أو السؤال عنه، إلا في المدارس المصرية اليابانية، فإن ولي الأمر مطالب بأن يحضر إلى المدرسة 20 ساعة سنويًا، للقيام بأعمال تطوعية، وقبل أن يقبل ابنه، فهو مطالب بالإقرار بالموافقة على ذلك.

ويشترط أن أن يكون منزل أسرة الطالب قريبا من المدرسة، خاصة أنه يتم تحديد المربع السكني على خرائط “جى. بى. إس” هذا وحيث أعلن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، فتح باب التقديم إلى المدارس اليابانية يوم 15 فبراير الجاري، على أن تبدأ الدراسة فيها خلال شهر سبتمبر المقبل، أي مع المدارس الحكومية العاديّة.