الرئيسية / اخبار السعودية / قطر تطالب بتدويل الحرمين :ما معنى تدويل الحرمين /جعل الحرمين الشريفين تحت أمره الدولة الاسلامية !

قطر تطالب بتدويل الحرمين :ما معنى تدويل الحرمين /جعل الحرمين الشريفين تحت أمره الدولة الاسلامية !

فى متابعة رسمية وحصرية اول باول لاحدث واجدد اخبار المملكة العربية السعودية …فى البداية نشرح لكم ما هو معنى التدويل هو أن يصبح الشيء دوليًا، والمقصود من ذلك هو رفع يد المملكة العربية السعودية عن الحرمين الشريفين وجعل أمر الحرمين تحت أمرة الدول الاسلامية.

قطر تطالب بتدويل الحرمين :ما معنى تدويل الحرمين /جعل الحرمين الشريفين تحت أمره الدولة الاسلامية ! .

من المعروف أن أول من طالب بتدويل الحرمين هي الجمهورية الاسلامية إيران بان حادثة التدافع التي راح ضحيتها العديد من الايرانيين, واتخذت ايران الحادثة ذريعة وطالبت الدول الاسلامية بالسعي على تدويل الحرمين ورفع يد المملكة العربية السعودية عن شؤون الحج والعمرة.

الجديد في الأمر بأن قطر من جديد تطلب تدويل الحرمين, وذلك بعد فرض عليها حصار خانق من قبل المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات, حيث طالبت قطر وعلى لسان وزير خارجيتها تدويل الحرمين وجعل الأمر تحت قيادة مجلس التعاون الاسلامي.

على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” دشن النشطاء السعوديين هاشتاج بعنوان #الا_الحرمين_الشريفين , وذلك رفضا لمبدأ والمطالبة بتدويل الحرمين واعتبار ذلك بمثابة اعلان حرب ضد المملكة, حيث غرد العديد على هاشتاق الا الحرمين الشريفين, وتصدر هذا الهشتاق الترند العالمي في المملكة والعالم ,جائت أبرز التغريدات داخل هاشتاج “#الا_الحرمين_الشريفين” والتي تابعتها فريق عمل موقع العربي نت كالتالي.

حيث كتب سلطان سحيم ال ثاني على صفحتها في تويتر “خدمة الحرمين الشريفين منذ فجر الاسلام اختصها الرسول صلى الله عليه وسلم بأهل الجزيرة العربية عندما دعا عثمان بن طلحة فدفع إليه المفتاح وقال خذوها يا بني أبي طلحة تالدة خالدة لا ينزعها منكم أحد إلا ظالم فهو حق ثابت للشقيقة السعودية لاينازعها عليه الا ظالم”.

أما فهد بن مشعل بن سعود فقط غرد قائلا “تنظيم الحمدين وصل مرحلة من اليأس والتخبط لدرجة اللعب بالنار وتقويض الإستقرار الدولي والإسلامي وهذا مالن يحصلون عليه هم وعمتهم “الغير” شريفة . “الا الحرمين الشريفين”.

في حين كتب برجس حمود على صفحته في تويتر “المضحك أن الأصوات المطالبة بتدويل الحرمين ينتمون لدول تفتقر للآمان وتعاني من الهشاشة الاقتصادية” حيث بعد أن دعت السلطات الإيرانية، إلى تسييس الحج، اتبعت دولة قطر نفس النهج وأطلقت دعوتها إلى تدويل الحرمين المكي والمدني، مما أثارت هذه الدعوة موجة غضب واسعة في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.