الرئيسية / تعليم / صورة جدول امتحانات الدور الاول الثانوية العامة 2018 شهر سته (6) وزارة التربية والتعليم

صورة جدول امتحانات الدور الاول الثانوية العامة 2018 شهر سته (6) وزارة التربية والتعليم

كانت حالة من الجدل انتشرت بين أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة، منذ إعلان مقترح جدول الامتحانات أمس الأحد؛ بسبب مادة الكيمياء بالنسبة لطلاب شعبة الرياضيات، والجيولوجيا والأحياء بالنسبة لشعبة العلوم.

جدول امتحانات الدور الاول الثانوية العامة 2018 شهر سته (6) وزارة التربية والتعليم .

وقال أولياء الأمور، إن مادة الفيزياء أمامها 10 أيام للمذاكرة، أما المواد الثلاث المشار إليها أمامها يوم ونصف فقط، مطالبين بإعادة ترتيب المواد، بوضع مادة الأحياء في المنتصف بين الفيزياء واللغة الأجنبية الثانية، أو تقديم امتحان الكيمياء قبل عيد الفطر.

وأوضح عبد الحكم في تصريحات لمصراوي، اليوم الاثنين، أن الإدارة تراعي وضع المواد التي لا تدخل في المجموع قبل عيد الفطر في فترة الصيام إلى جانب مادة اللغة العربية التي يسبقها فترة طويلة لكونها في بداية الجدول، واللغة الأجنبية الثانية التي تعد سهلة بالنسبة للطلاب، ووضع المواد التخصصية بعد إجازة عيد الفطر تخفيفًا على الطلاب.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم جدولًا مقترحًا للثانوية العامة للطلاب، حتى يتسنى لهم الاطلاع عليه وإبداء أرائهم فيه وتعديله، قبل اعتماده نهائيًا من قبل وزير التربية والتعليم ووفقًا للجدول المقترح، فإن الامتحانات تبدأ في 3 يونيو المقبل وتنتهي في 1 يوليو، مع فترة توقف تصل لـ8 أيام بمناسبة إجازة عيد الفطر المبارك.

وقالت الوزارة إنها حريصة على مشاركة الطلاب في وضع جدول الامتحان الخاص بهم، وأنها ستجري التعديلات وفق مقترحات الطلاب قبل إصدار الجدول النهائي واعتماده من وزير التربية والتعليم، بشرط أن ترتبط التعديلات بترتيب المواد داخل الجدول، مع الابتعاد عن موعدي بدء ونهاية الامتحانات، لأن الوزارة مرتبطة بمواعيد امتاحانات الدبلومات الفنية قبل 3 يونيو، ومواعيد التصحيح وإعلان النتيجة وعقد امتحانات الدور الثاني بعد 1 يوليو.

حيث قال خالد عبد الحكم مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن جدول الامتحانات المقترح للثانوية العامة، تم تعديله أكثر من 30 مرة حتى يخرج بهذا الشكل، لمراعاة الشُعب الثلاث حتى لا يظلم أي طالب.