الرئيسية / اسعار / سرعة الترسيب: طويل المفعول pencillin “حقنة البنسلين للروماتيزم” بديل البنسلين لعدم توافرها (سعر حقنة طويل المفعول) كيف اتخلص من الم حقنة البنسلين!

سرعة الترسيب: طويل المفعول pencillin “حقنة البنسلين للروماتيزم” بديل البنسلين لعدم توافرها (سعر حقنة طويل المفعول) كيف اتخلص من الم حقنة البنسلين!

حقنة طويل المفعول ,انواع حقن البنسلين طويل المفعول ,بنسلين طويل المفعول مستورد -الم حقنة البنسلين.. حقنة البنسلين للروماتيزم ؟هل حقنة البنسلين مؤلمة !بديل البنسلين طويل المفعول ,,كيفية اخذ حقنة البنسلين /بنسلين طويل المفعول ريتاربن البديل الاصلى …

سرعة الترسيب: طويل المفعول pencillin “حقنة البنسلين للروماتيزم” بديل البنسلين لعدم توافرها (سعر حقنة طويل المفعول) كيف اتخلص من الم حقنة البنسلين! .

وأوضحت الدكتورة ألفت غراب رئيس مجلس ادارة شركة أكديما، أن تلك الدفعة تم ضخها من خلال شركة المهن الطبية للأدوية التابعة لأكديما، مشيرة إلى أنه تم الموافقة على استيراد مليون حقنة بنسلين، 100 ألف منها سيتم ضخها بداية الشهر القادم.

من جانبها أشارت الدكتورة رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلية، إلى وجود تعليمات مشددة على الصيدليات والمستشفيات بالإبلاغ عن الاحتياجات من المستحضر قبل انتهائه بوقت كاف لتفادى النقص فى الأسواق، مشيرة إلى صرف المستحضر فى المحافظات من فروع صيدليات الشكاوى والإسعاف، بموجب روشتة طبية وصورة بطاقة المريض.

يعتبر البنسلين طويل المفعول اكتشاف فريد من نوعه لان يوفر تركيزات عالية له فى الجسم لفترات طويلة بعد الحقن العضلى قفد اثبت فعاليته فى علاج التهاب الحلق العقدي وعلاج الزهرى المبكر والوقاية من الحمى الروماتيزمية وكان سبب فى انخفاض معدل الوفيات.

ما هو البنسلين طويل المفعول: هو مضاد حيوي من مجموعة البنسلين حيث يقوم بمحاربة البكتيرياو القضاء عليها ,ويستخدم فى أغراض كثيرة أهمها الوقاية من الالتهابات فى صمامات القلب.

يستخدم فى الوقاية من الحمى الروماتيزمية وكذلك فى علاج كثير من حالات الالتهاب البكتري وتشمل:

الدفتيريا.
التهاب السحايا.
السيلان.
الزهرى.
التهاب الأذن.
التهاب الرئوي.

ما هو الجرعة المناسبة عند استخدام البنسلين طويل المفعول..؟البنسلين طويل المفعول حياة لكثير من الناس وحماية للقلب تعرف عليه أكثر يعتبر البنسلين طويل المفعول من أكثر المضادات الحيوية شهرة وأهمية حيث يعتمد عليه كثير من الناس مما يعانون من الحمى الروماتيزمية.
الحقنة تركيزها مليون و200 الف وحدة.
فى حالة حمى الروماتيزمية يتم إعطاء الحقنة مليون و200 الف وحدة شهريا أو 600 الف وحدة كل أسبوعين
فى حالة مرض الزهرى يتم إعطاء 2 مليون و400الف وحدة حقنتين أسبوعيا لمدة ثلاث أسابيع.
فى حالة الأطفال والحمى الروماتيزمية:
اذا كان وزنه أقل من 27 كيلو يتم إعطائه 600 الف وحدة أى نصف حقنة شهريا.
اذا كان وزنه أكثر من 27 كيلو يتم إعطاء مليون و20 الف وحدة أى حقنة كاملة شهريا.
فى حالة التهاب الرئوي والتهاب الأذن يتم إعطاء مليون و200 الف وحدة كل ثلاث أيام حتى تنخفض الحرارة.

كيف يتم إعطاء البنسلين طويل المفعول..؟
يتم حقنه عضلى ولايتم إعطائه عن طريق الوريد لأنه قد يسبب تلفه.
فى حالة الأطفال يفضل إعطائه فى الجانب الجانبى من الفخذ.
فى حالة البالغين فى الربع الخارجى العلوى من الأرداف.
يتم حقنة ببطء ولابد من عمل اختبار حساسية قبل إعطائه.
يتم تخزينها فى درجة حرارة من 2 إلى 8 ولا يتم تجميدها.

بعد ان أعلنت وزارة الصحة والسكان، ضخ 198 ألف “vial” فيال من مستحضر بنسلين طويل المفعول، الذى يستخدم فى علاج الحمى الروماتيزيمية، بمستشفيات الوزارة وصيدليات الشكاوى والإسعاف التابعة للشركة المصرية لتجارة الأدوية بجميع محافظات الجمهورية.