الرئيسية / منوعات / الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات 2018 اعرف مقرك الانتخابى الان بالرقم القومى ,المرشحين ورموزهم

الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات 2018 اعرف مقرك الانتخابى الان بالرقم القومى ,المرشحين ورموزهم

كما بدأ العد التنازلى لتصويت المصريين فى الخارج فى الانتخابات الرئاسية 2018، والمقرر أن تبدأ الجمعة 16 مارس، وتستمر لمدة 3 أيام حتى الأحد 18 مارس.

الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات 2018 اعرف مقرك الانتخابى الان بالرقم القومى ,المرشحين ورموزهم .

أكد المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أن المشاركة الإيجابية الفاعلة للمصريين في الخارج بالانتخابات الرئاسية المقرر لها أن تبدأ يوم الجمعة المقبل، ستكون أحد أهم عناصر نجاح العملية الانتخابية برمتها، مشيرا إلى أن الهيئة انتهت تماما من توفير جميع الأوراق والمستلزمات والمتطلبات داخل مقار جميع السفارات والقنصليات بالخارج، وعلى رأسها أجهزة (القارئ الإلكتروني) بأعداد كبيرة غير مسبوقة في تاريخ الاستحقاقات الانتخابية التي جرت خارج مصر، وذلك تيسيرا على الناخبين ومنع تكدسهم ووقوفهم لفترات طويلة.

وقال إبراهيم إن الشباب أمل مصر والحاضر والماضي والمستقبل ومشاركتهم في الانتخابات الرئاسية بكثافة وفاعلية يؤكد حرصهم على وطنهم ومستقبلهم، ولهذا أثق أن شباب مصر سيوجه رسالة قوية للعالم أجمع عبر الانتخابات القادمة وسيؤكد أيمانه بالديمقراطية ولن يستكثر على نفسه ووطنه.

كما وجه المستشار لاشين رسالة للمرأة المصرية قائلا فيها: أنادي المرأة المصرية الأم والزوجة والأخت والابنة وأناشد كل امرأة مصرية قدمت الابن والأخ والزوج شهيدا من أجل الوطن أن تمد ذراعيها لوطنها وان تصطف أمام لجان الاقتراع وان تعيد رسم لوحة وطنية تليق بمصر وان تدلي بصوتها وان تشارك في صنع مستقبل وطنها مصر.

وقال المستشار محمود الشريف، المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، إن الصمت الانتخابي الذي بدأ اليوم الأربعاء وقبل بدء تصويت المصريين بالخارج بـ48 ساعة، مستمر كذلك غدا الخميس، ويسري خارج البلاد وداخلها.

وأضاف الشريف في تصريحاته للصحفيين أن أي مناقشة عامة عن الانتخابات وإجراءاتها، أو أي استفسار مسموح به طالما لم يتناول أي مرشح سواء تأييد له أو غيره مشددًا أن أي دعاية انتخابية لا تجوز أيام الصمت.

وشدد أن أي “بروموهات أو أي تنويهات دعائية أو مؤتمر انتخابي لأي مرشح، غير جائز في فترة الصمت، فيما عدا إذا كان هناك بعض الاستفسارات أو البروموهات العامة عن الانتخابات أو الإجراءات فهذا جائز، موضحًا أن حرم اللجنة يحدد بمعرفة كل رئيس لجنة وحسب أحوال كل لجنة.

أيامًا قليلة وينطلق ماراثون انتخابات الرئاسة 2018 وستجرى داخل البلاد على مدار 3 أيام من 26 إلى 28 مارس 2018، ويخوضها كل من الرئيس عبدالفتاح السيسي وموسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد.