الرئيسية / منوعات / بوابة الحج المصرية: ظهررت نتيجه قرعه الحج 1439 (الدقهلية،مطروح،سوهاج،بني سويف،السويس) سبت 17/3 #نتائج حج القرعة المصرية اسم اسم بالرقم القومى

بوابة الحج المصرية: ظهررت نتيجه قرعه الحج 1439 (الدقهلية،مطروح،سوهاج،بني سويف،السويس) سبت 17/3 #نتائج حج القرعة المصرية اسم اسم بالرقم القومى

انتهت مديرية أمن أسيوط من إجراء قرعة الحج لعام 1439هجريا بالصالة المغطاة باستاد الأربعين الرياضى، حيث أعلنت فوز 43 حاجا من كبار السن، و388 حاج للقرعة الأساسية على مستوى مديرية أمن أسيوط و108 للاحتياطى.

بوابة الحج المصرية: ظهررت نتيجه قرعه الحج 1439 (الدقهلية،مطروح،سوهاج،بني سويف،السويس) سبت 17/3 #نتائج حج القرعة المصرية اسم اسم بالرقم القومى .

أجريت القرعة بحضور اللواء جمال شكر مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، واللواء هشام الشافعى نائب مدير أمن اسيوط، واللواء أسامة عبد العظيم مفتش داخلية أسيوط، واللواء طارق مخلوف مساعد مدير الأمن للشئون المالية والإدارية، وضباط الشئون الإدارية والمعلومات، والتوثيق بوزارة الداخلية، وذلك وسط إقبال كبير من المتقدمين لقرعة الحج وذويهم.

وكانت مديرية أمن أسيوطً قد أعلنت أن عدد من تقدموا للحج بمحافظة أسيوط هذا العام بلغ 2500 شخص، وتم الاختيار بشفافية أمام الحضور عبر الشاشات الإلكترونية الموجودة.

سوف تشهد مديرية أمن أسيوط إجراء نتيجة قرعة الحج 2018-1438 بها اليوم الاربعاء بالإضافة إلى محافظات البحيرة والمنوفية والأقصر، وسوف يتم الاختيار من بين 2500 متقدم للحاج لتعلن المحافظة أسماء الحجاج الفائزين بها ظهر اليوم عقب انتهاء أعمال القرعة العلنية.

مواعيد إجراء قرعة الحج بالمحافظات
الثلاثاء الموافق 13-3-2018 تجريها مديريات أمن ( محافظة أسوان، جنوب سيناء، الوادي الجديد، دمياط، كفر الشيخ).
الأربعاء الموافق 14-3-2018 تجرى القرعة بمديريات أمن( محافظة بورسعيد، البحيرة، أسيوط، المنوفية، الأقصر).
الخميس الموافق 15-3-2018 قرعة حج مديريات أمن ( محافظة الإسماعيلية، الإسكندرية، المنيا، قنا، الغربية).
السبت الموافق 17-3-2018 مديريات أمن محافظات ( الدقهلية، مطروح، سوهاج، بني سويف، السويس).
الأحد الموافق 18-3-2018 قرعة حج مديريات محافظة ( الشرقية، الفيوم، الجيزة، البحر الأحمر).
الاثنين الموافق 19-3-2018 تعقد مديريات أمن محافظات ( القاهرة، القليوبية، شمال سيناء).
تفاصيل موسم الحج في مصر للفائزين
والجدير بالذكر أن موعد سفر أول فوج من الأفواج إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج سوف يكون في النصف الثاني من شهر ذي القعدة، وتوفير كافة التعاقدات مع الفنادق وكذلك توفير خيام مكيفة لتوفير سبل الراحة لجميع الحجاج في قرعة الحج خلال العام الحالي، ولقد وفرت وزارة الداخلية فرصة عظيمة عند فوز الابن يمكنه إعطاء مكانه في الحج إلى أحد والديه.

وتبلغ حصة مصر من الحجاج خلال الموسم الحالي 78 ألف حاج، ويصل عدد حج وزارة الداخلية إلى 22 ألف و500 حاج، وقد اشترطت وزارة الداخلية في الحجاج المتقدمين أن يكون مصري الجنسية ولا يقل السن عن 25 عاما، أما عن السيدات فيجب أن يكون معهن محرما، ولكن السيدات فوق 45 عاما يسقط شرط المحرم، كما يمكن للمتقدم أن يحصل على مرافق واحد من سن عمر يوم، ويجب إرفاق صلة القرابة للحاج.

سوف يستعلم الحجاج الفائزين اليوم عن نتيجة قرعة الحج 2018 بإدخال الرقم القومي المكون من 14 رقما ثم معرفة القبول في فرصة الحج خلال هذا العام، وسيتم تغطية القرعة في دمياط وكفر الشيخ فتابعونا بعد قليل.