الرئيسية / فيد / برقم شهاده الميلاد,, بالرقم القومى معرفة اللجنة الانتخابية /اتصل على 141 او رسالة لـ5151 #السن المحدد للانتخاب (اقل من 18 سنة هل انتخب؟)

برقم شهاده الميلاد,, بالرقم القومى معرفة اللجنة الانتخابية /اتصل على 141 او رسالة لـ5151 #السن المحدد للانتخاب (اقل من 18 سنة هل انتخب؟)

التعاملات الورقية لا نتفك ان تنتهى ولهذا انا اليوم من خلال مقالتى على موقعنا الوعد الاخبارى اقدم لكم العديد من التفاصيل حول الاسئلة المطروحة عن الانتخابات حيث ان هناك 3 طرق للتعرف على مقر اللجنة الانتخابية للناخب، إما عن طريق إدخال الرقم القومى على الموقع الإلكترونى للهيئة، أو من خلال إرسال رسالة قصيرة على 5151، أو من خلال الاتصال على 141.

برقم شهاده الميلاد,, بالرقم القومى معرفة اللجنة الانتخابية /اتصل على 141 او رسالة لـ5151 #السن المحدد للانتخاب (اقل من 15 سنة هل انتخب؟)

وتنطلق صباح غدا الاثنين الانتخابات الرئاسية للمصريين بالداخل على مستوى الجمهورية، ويستمر الاقتراع لمدة 3 أيام حتى الأربعاء 28 مارس الجارى، وذلك من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء أو لآخر ناخب متواجد فى المجمع الانتخابى.

ويبلغ إجمالى عدد الناخبين المقيدين 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، وعدد اللجان الفرعية 13 ألفا و706 لجان، وعدد اللجان العامة 367 لجنة.

ويتابع الانتخابات الرئاسية، 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية، و6 جهات أجنبية وعربية، إضافة إلى المجلس القومى لحقوق الإنسان والمجلس القومى للمرأة والمجلس القومى لشئون الإعاقة.

حيث انه وفى إطار التيسيرات التى تقدمها الهيئة الوطنية للانتخابات للناخبين من أجل ضمان مشاركة أكبر، فإنه يمكن للناخب التصويت ببطاقة الرقم القومى حتى ولو كانت منتهية، يؤكد على ذلك المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث باسمها، حيث يشير إلى أن اقتراع الناخب يكون من خلال أصل بطاقة الرقم القومى، ولو لم تكن سارية، أو جواز سفر ثابت به الرقم القومى.

انتهت الهيئة الوطنية للانتخابات، من كافة الإجراءات والاستعدادات للجولة الأولى للانتخابات الرئاسية بالداخل، والمقرر إجراؤها أيام 26 و27 و28 مارس الجاري.

وتنطلق الجولة الأولى الاثنين المقبل بكافة محافظات الجمهورية فى التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً على مدار ثلاثة أيام، وتجرى عملية التصويت في 367 لجنة عامة.

تندرج تحتها 13 ألفا 706 لجان فرعية موزعة على كافة محافظات الجمهورية ، وبلغ عدد المراكز الانتخابية داخل جمهورية مصر العربية 10989 مركزًا وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات علي موقعها الرسمي، عن كيفية الاستعلام عن اللجان الانتخابية ورقم اللجنة الفرعية.