الرئيسية / اخبار السعودية / وفاة وزير الحرس الوطنى السعودى الاسبق “الامير” متعب بن عبدالله آل سعود #عائلة الامير ونعى الملك سلمان :حقيقة وفاتة

وفاة وزير الحرس الوطنى السعودى الاسبق “الامير” متعب بن عبدالله آل سعود #عائلة الامير ونعى الملك سلمان :حقيقة وفاتة

الديوان الملكى السعودى: سرعان ما تصدر وسم  وفاه متعب بن عبدالله قائمة الوسوم الأكثر تفاعلاً في المملكة حيث نسبت الأنباء مصدرها الى الإعلامي عبدالله البرقاوي الذي سارع الى نفي الأنباء عبر تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين “تويتر”.

وفاة وزير الحرس الوطنى السعودى الاسبق “الامير” متعب بن عبدالله آل سعود #عائلة الامير ونعى الملك سلمان :حقيقة وفاتة .

وكتب عبدالله أن ما يتم تداوله هو إشاعة وتم استغلال اسمه لترويجها: “للإحاطة: هناك شائعة بدأت في التداول عن الامير متعب بن عبدالله .. الشائعة تم استغلال اسمي لترويجها . مصدر هذه الشائعات والأخبار المزيفة مواقع خارجية . الاخبار الرسمية تعلن عبر وكالة الانباء السعودية ، وانا مسؤول فقط عن الاخبار والمعلومات التي انشرها في حسابي او في موقع سبق.”.

في حين علّق روّاد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية على الهاشتاغ/وسم وفاه متعب بن عبدالله بالتعبير عن حبهم للأمير والدعوة له بطول العمر والأمير متعب هو ثالث أبناء الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، وعيّن وزيرًا للحرس الوطني عام 2013 في عهد والده، حيث كان رئيسًا للمؤسسة نفسها منذ 2010 قبل أن تتحول إلى وزارة، بأمر ملكي من العاهل السعودي الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وأصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، نوفمبر الماضي، أمرًا ملكيًا بإعفاء الأمير متعب من منصبه، وتعيين الأمير خالد بن عياف بدلاً منه.

حيث انتشر عبر مواقع التواصل خبر غير موثوق عن وفاة وزير الحرس الوطني السابق الأمير متعب بن عبد الله آل سعود إثر أزمة قلبية عن عمر يناهز 66 عامًا.