الرئيسية / اخبار السعودية / قياس قدرات 1439 Qiyas نتائج قياس درجات القدرات العامة الورقية (فترة2) نتائج الاختبارات الوطنية ابتدائى ومتوسط 2018

قياس قدرات 1439 Qiyas نتائج قياس درجات القدرات العامة الورقية (فترة2) نتائج الاختبارات الوطنية ابتدائى ومتوسط 2018

من النتائج المتوقعة لتطبيق الاختبارات الوطنية والمبادئ العامة لها : التنوع في أساليب التقويم، وإصدار نتائج صادقة وثابتة، وإصدار تقارير مبنية على مستويات مختلفة، والإسهام في تحسين التعليم، ودعم السياسات التعليمية وصنع القرار.

قياس قدرات 1439 Qiyas نتائج قياس درجات القدرات العامة الورقية (فترة2) نتائج الاختبارات الوطنية ابتدائى ومتوسط 2018  .

ان مركز “قياس” قد أعلن بدء الاختبارات الوطنية “الفعلي” لمادتي الرياضيات والعلوم على طلاب الصف الرابع الابتدائي والثاني المتوسط لعدد 60000 طالب وطالبة في 1950 مدرسة في جميع مناطق المملكة ولمدة أربعة أيام.

حيث يهدف الاختبار إلى تقييم التعليم، كما سيتم أيضاً بدءًا من اليوم ولمدة أربعة أيام كذلك إجراء الاختبارات الوطنية لمادة اللغة عربية على طلاب الصف الرابع الابتدائي والثاني المتوسط الذين يبلغ عددهم 16000 طالب وطالبة موزعين على 196 مدرسة في كل من الرياض ومكة المكرمة وجدة والدمام، بهدف تجربة الأسئلة ليتم تطبيقها فعلياً العام القادم.

حيث انه والجدير بالذكر أن بناء وتطبيق الاختبارات الوطنية في المملكة يأتي تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء رقم (94) في 2 /7 /1438هـ، وتحقيقاً للترتيبات التنظيمية لهيئة تقويم التعليم ببناء وتنفيذ المقاييس والاختبارات القياسية التعليمية ومنها الاختبارات الوطنية في مراحل التعليم العام ذات العلاقة بتقويم التعليم.

قياس قدرات ,قياس محوسب +قياس النتائج وايضا معها تفاصيل اختبار قياس/ قياس المعلمات *قياس تويتر … رقم قياس ,,قياس المعلمين (نتائج القدرات 1439) ..