الرئيسية / تعليم / جداول الامتحانات 2018 الترم الثانى عام وازهر ,الاعدادية والثانوية (جميع جداول نهاية العام 1439) انتهاء الامتحان قبل عيد الفطر

جداول الامتحانات 2018 الترم الثانى عام وازهر ,الاعدادية والثانوية (جميع جداول نهاية العام 1439) انتهاء الامتحان قبل عيد الفطر

ايام قليلة تفصلنا عن بدء موسم الامتحانات لجميع المراحل التعليمية 2018/2019 من موقعنا الوعد الاخبارى اقدم لكم التفاصيل الكاملة حول جداول ومواعيد امتحاانات الشهاده الابتدائية والاعدادية والثانوية العامة والازهرية اخر العام الدراسى …

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة ملتزمة تماما بأجندة المجلس الأعلى للجامعات في الأسابيع المخصصة للتيرم الثاني من العام الجامعي، مشيرا إلى الاجتماع المقبل لمجلس الجامعة، خلال الشهر الجاري، سيتم فيه وضع خريطة الامتحانات الخاصة بنهاية العام الجامعي.

جداول الامتحانات 2018 الترم الثانى عام وازهر ,الاعدادية والثانوية (جميع جداول نهاية العام 1439) انتهاء الامتحان قبل عيد الفطر .

وأضاف الخشت، أنه حتى الآن، لم يتم تحديد موعد الامتحانات، لافتا إلى أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من ماراثون الامتحانات، قبل عيد الفطر المبارك.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى إضافة سؤال حل المشكلات في امتحانات التيرم الثاني للعام الجامعى الحالى، حسب طبيعة كل كلية والدراسة بها مع مراعاة الفروق بين التخصصات، موضحا أن أستاذ المادة الدراسية، سيحدد نسبة السؤال من لامتحان وفقا لما تم شرحه للطلاب، مع ضرورة وجوده بالامتحان وتدريب الطلاب عليه.

كما شدد الخشت، على الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية، من حيث الشكل والمضمون، والتى يجب أن تتضمن الفرقة الدراسية، وعنوان المقرر الدراسي، وكود المقرر، وتاريخ الامتحان، ومادة الامتحان، علي أن تكون الأسئلة شاملة المقرر وتسمح بقياس مستويات متنوعة ومتعددة من أداء الطالب، وأن يكون الزمن المخصص للامتحان مناسبا، كاشفا وجود نظام “البابل شيت” في الامتحان، ووجود بنك أسئلة لكل مادة دراسية لعدم التكرار.

نفت جامعة القاهرة، ما تردد على بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني منتصف يونيو المقبل، أي بعد صيام شهر رمضان.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن امتحانات الفصل الدراسي سيتم تحديدها في مجلس الجامعة القادم، مشيرّا إلى أن هناك خريطة للعام الجامعي ملتزمة بها الجامعة من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

وأضاف الخشت في تصريحات صحفية الأحد، أن ما تردد عن عقد الامتحانات في منتصف يونيو، شائعات غرضها إثارة الرأي العام، ولا أساس لها من الصحة.