الرئيسية / اسعار / “ملحمة” شم النسيم والفسيخ 2019 ,سعر كيلو الفسيخ ,الرنجة والسردين تخطى الـ110 جنية #متغلف “هتملح فى البيت بورى” ازاى اعرف الفسيح ده حلو ولا فاسد

“ملحمة” شم النسيم والفسيخ 2019 ,سعر كيلو الفسيخ ,الرنجة والسردين تخطى الـ110 جنية #متغلف “هتملح فى البيت بورى” ازاى اعرف الفسيح ده حلو ولا فاسد

الاول بس هتشم النسيم فين /يومان وتبدا ملحمة بيع الفسيخ والرنجة واقبال شديد كل عام على  الفسيخ والرنجة والسردين والملوحة وغيرها من توابع الاحتفال بعيد شد النسيم حيث يخرج الناس للتنزة فى الحدائق والمنتزهات والاحتفال بشم النسيم بالعديد من الطرق وايضا لا غنى عن الاحتفاط برقم الطوارئ فى مثل هذا اليوم …

“ملحمة” شم النسيم والفسيخ 2019 ,سعر كيلو الفسيخ ,الرنجة والسردين تخطى الـ110 جنية #متغلف “هتملح فى البيت” البورى المملح والخضرة .

أكد أحمد فوزى، نائب رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، على انتعاش مبيعات الرنجة والفسيخ بنسبة تتراوح ما بين 35 و50% بالتزامن مع أعياد شم النسيم، لافتا إلى أن هناك رواجا ملحوظا في المبيعات وهو أمر طبيعي في كل عام في هذا الموسم.

وأوضح أنه رغم حالة الانتعاش في المبيعات إلا أن الأسعار لم ترتفع إلا بنسبة بسيطة لا تتخطي حاجز الـ5% نظرا لأن معظم الأسماك التي تستخدم في الرنجة والفسيخ مستوردة ولكن لم تؤثر هذه الزيادة على المبيعات لأنها حركة موسمية ينتظرها المواطن من العام إلى الآخر.

وقال إن كيلو الفسيخ العادي يتراوح سعره من 90 إلى 100 جنيه والمغلف من 100 إلى 110 جنيه والرنجة العادية من 30 إلى 35 جنيها والمغلفة من 40 إلى 45 جنيها والسردين المغلف من 35 إلى 40 جنيها.

________________________

في الوقت التي تستعد فيه البلاد لاستقبال أعياد الربيع وشم النسيم ، يسعى العديد من المواطنين من عشاق الفسيخ ، الي تحضيره أو شرائه كونه أحد أشهر الاكلات المصرية في اعياد شم النسيم.

ومن المعلوم ان مدينة نبروة بمحافظة الدقهلية تعد اشهر المدن شهرة بأنتاج افضل انواع الفسيخ علي مر السنينن الماضية  حيث اوضح لنا عاطف الملاح احد اقدم بأعي الفسيخ بنبروة عدد من الامور التي تظهر علي الفسيخ اولها هي احمرار عين السمكه ونظافة مظهرها الخارجي .

بالاضافة الي عدم خروج ريحه غير معتادة من السمكة اثناء فتحها ، واكد علي ذلك احمد الممتزا صاحب احد اكبر محلات الفسيخ بمدينة نبروة ، قائلا ” احمرار عين السمكه هي علامة الجودة في الفسيخ ، مطالبا المواطنين بالتعام مع محلات ذي ثقة وسمعة في تلك المؤكولات …