الرئيسية / اخبار / فلسطين اليوم ,بالصور اخر اخبار اشتباكات مسيرة العودة وقوات الاحتلال الاسرائيلي :الانقلاب الثانى ,مصابين بالالاف وشهداء بينهم اطفال

فلسطين اليوم ,بالصور اخر اخبار اشتباكات مسيرة العودة وقوات الاحتلال الاسرائيلي :الانقلاب الثانى ,مصابين بالالاف وشهداء بينهم اطفال

أفادت وزارة الصحة، مساء اليوم، بأن مجمل عدد الشهداء حتى الآن بلغ 8، فيما أصيب 1070 مواطنا، يتلقون العلاج في المستشفيات والرعاية الأولية والنقاط الطبية، لافتة إلى أن هناك 551 في الرعاية وفي النقاط الطبية، و442 في مستشفيات الوزارة، و77 في المستشفيات الاهلية.

اخبار فلسطين اليوم ,بالصور اخر اخبار اشتباكات مسيرة العودة وقوات الاحتلال الاسرائيلي :الانقلاب الثانى ,مصابين بالالاف وشهداء بينهم اطفال .

وأشارت إلى أنه من بين المصابين 12 سيدة، و48 طفلًا، موضحة أنه من بين الإصابات 25 حالة خطيرة، و239 متوسطة، و156 طفيفة، و293 بالرصاص الحي.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أشرف القدرة، في تصريحات صحفية، إن مواطنين ارتقيا صباح اليوم، متأثرين بجراحهم التي أصيبوا بها الجمعة الماضية شرق جباليا، وهما ثائر محمد رابعة، 30 عامًا، وأحمد نزار محارب، 29 عامًا، شرق خان يونس، ومجدي رمضان شبات، ومحمد ماضي 14 عامًا، وصدقي أبوعطيوي من النصيرات، وإبراهيم العر، وعلاء الدين الزاملي من رفح، ومحمد الحاج صالح من رفح.

وذكرت وكالة “فلسطين اليوم”،أن آلاف الفلسطينيين توجهوا لمخيمات العودة المنصوبة في خمس مناطق في القطاع، والتي تبعد 700 متر عن السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة، لإقامة صلاة الجمعة هناك ومجموعة فعاليات، أبرزها مهرجان تأبين شهداء المسيرة.

واستشهد 20 فلسطينيًا وأصيب 1700 آخرين بجراح برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي استهدف المتظاهرين السلميين قرب السياج الأمني مع غزة الجمعة الماضية.

هذا وحيث كانت قد أسفرت المواجهات التي اندلعت بين الفلسطينيين المشاركين في الموجة الثانية من مسيرات العودة الكبرى، وقوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، عن استشهاد 8 فلسطينيين وإصابة 1070 آخرين.