الرئيسية / ترفية / صور لشم النسيم 2018 Happy Easter “الاولومبى والكرنفالات ,اكلات شم النسيم ,طرق عمل الفسيخ ,افضل الاماكن للتنزة فى شم النسيم” ترندات تترد فى هذا اليوم!

صور لشم النسيم 2018 Happy Easter “الاولومبى والكرنفالات ,اكلات شم النسيم ,طرق عمل الفسيخ ,افضل الاماكن للتنزة فى شم النسيم” ترندات تترد فى هذا اليوم!

كل عام والامة الاسلامية اجمع بخير,, في مدينة الإسماعيلية حافظت الأسماك المملحة على مكانتها فى الأسواق مع احتفالات أعياد الربيع، برغم ارتفاع أسعارها مع قلة الأسماك المخصصة للتمليح مع نقص إنتاج المزارع السمكيةعقد تجار الأسماك بالسوق الرئيسى للمدينة اتفاقا بتحديد سعر الفسيخ للعام الحالى ليرتفع عن العام الماضى بمقدار 10جنيهات.

صور لشم النسيم 2018 Happy Easter “الاولومبى والكرنفالات ,اكلات شم النسيم ,طرق عمل الفسيخ ,افضل الاماكن للتنزة فى شم النسيم” ترندات تترد فى هذا اليوم! .

على الأكثر للحفاظ على نسبة معقولة من البيع – حسبما قال حسن السيد أحد تجار الأسماك ويضيف السيد: “ارتفاع الأسعار كان تأثيره طفيفا على حجم الإقبال، لأن المحال تستقبل الزبائن لشراء الأطعمة الخاصة بشم النسيم منذ أيام وخاصة الفسيخ”.

وقال: ” برغم ذلك معظم التجار خفض إنتاجه من الأسماك المملحة والفسيخ خوفا من تأثير الأسعار”.ارتفعت أسعار الأسماك منذ العام الماضى بمقدار الضعف، ولكن الفسيخ ارتفع بقيمة 50 % وو تتراوح أسعار سمك البورى والسردين المملحة من 80 جنيها إلى 150 جنيها للكيلو الواحد .

ساهم ارتفاع أسعار الأسماك فى عودة أسر الإسماعيلية إلى تمليح الأسماك بالمنازل، توفيرا للنفقات ، إذ قال محمود زيدان، إنه كان يصنع الفسيخ بنفسه فى أعياد الفطر وشم النسيم، ولكنه منذ 7 سنوات كان يشترى من الأسواق ، ولكنه من العام الماضى عاد للتمليح بنفسه .

وأضاف: “سعر الفسيخ يبدأ من 120 جنيها، ولكنى أستطيع شراء سمك البورى مثلا بسعر 50 جنيها للكيلو و تمليحه فى المنزل وتوفير فارق السعر، للتنزه مع الأسرة فى الحدائق”.

طريقة التمليح المنزلية معروفة بالإسماعيلية إذ تستخدمها ربات البيوت لصنع الفسيخ بالمنازل، وقالت منال عبد الله: “لا نشترى الفسيخ من المحال، ونفضل التمليح فى المنزل وغالبا ما نستعد لشم النسيم وعيد الفطر قبله بشهر كامل، خاصة أن الأسماك الكبيرة تحتاج لوقت أطول فى الملح”.

فى أسواق أسماك الإسماعيلية تشتهر 7 محال بصنع الفسيخ اتفق نصفهم تقريبا على تحديد سعر البيع، وقللوا من المعروض أمامهم من الأسماك المملحة.

وقال عبد الرحمن على، وهو تاجر أسماك بالتجزئة بسوق بروسعيد: “اكتفيت بصنع كمية بسيطة من الفسيخ للزبائن المعتادين والأصدقاء ولم أستطع المغامرة بصنع كمية كبيرة” ووصلت أسعار الأسماك المدخنة “الرنجة” السردين إلى 40 جنيها.

________________________________

اعتادت بورسعيد ليلة “شم النسيم” حرق دُمية تمثل العدو مثلما فعلوا بعد رحيل السامى البريطانى اللورد اللنبى، الذى اشتهر ببطشه بالمصريين وقت احتلال مصر، حتى أصبحت عادة سنوية وسط أجواء احتفالية مختلفة مختلفة عن باقى المحافظات المصرية، وتطورت الفكرة لتُصبح الدُمية مجموعة من الدُمى على مسرح يتناول أعداء الوطن أو مشكلة تؤرق المجتمع ليتم تسليط الضوء والسخرية منهم .

وقال الفنان البورسعيدى محمد السعيد، مصمم مسرح العرائس بشارع الدقهلية، إن فكرة هذا العام ستتحدث عن مشكلة تؤرق الشعب المصرى عامة والبورسعيدية خاصة ألا وهى “الخلع” أو “الطلاق”، وذلك بعد انتشارهما بشكل كبير خلال الأعوام الماضية .

وأكد “السعيد”، خلال لقاء خاص مع “اليوم السابع”، أن الفكرة جاءت من التجارب العديدة التى تم عرضها على، وبناء على طلب عدد من الأهالى فى محاولة لحل هذه الأزمة التى تواجه الشارع البورسعيدى بشكل يمثل خطورة على سائر المجتمع المصرى .

وأوضح، أن الطلاق أو الخلع يتسببان فى التفكك الأُسرى وتشريد الأطفال وظلمهم، مشيراً إلى أن كثير من القصص يرجع السبب فيها لبخل رب الأسرة أو مواقع التواصل الاجتماعى التى انتشرت بكثافة خلال السنوات الماضية .

ووجه الفنان البورسعيدى وصانع دُمى مسرح شم النسيم، رسالة لكل أب مُقبل على تزويج نجله قائلاً فيها “قبل ما تناسب حاسب”، مؤكداً على ضرورة الاختيار الجيد من الطرفين لصلاح الأسرة والمجتمع .

وأشار إلى أن المسرح يؤدى رسالته بل وأحياناً يقوم بحل الأزمة، وتبدأ الأُسر تتوخى الحذر، حيث يتوافد الآلاف سنوياً فى أجواء احتفالية على مسرح عرائس “شم النسيم”، كونه عادة سنوية فى أعياد الربيع .

نتيجة بحث الصور عن صور لشم النسيم

نتيجة بحث الصور عن صور لشم النسيم

نتيجة بحث الصور عن صور لشم النسيم

صورة ذات صلة

صورة ذات صلة

صورة ذات صلة

صورة ذات صلة

نتيجة بحث الصور عن صور لشم النسيم

صورة ذات صلة

صورة ذات صلة

نتيجة بحث الصور عن صور لشم النسيم