الرئيسية / اسعار / عروض عمره شعبان ورمضان 2018 “ابو سمره للسفر والسياحة” تكلفة عمره شعبان شاملة الاقامة والخدمات #مناسك العمره للنساء والرجال

عروض عمره شعبان ورمضان 2018 “ابو سمره للسفر والسياحة” تكلفة عمره شعبان شاملة الاقامة والخدمات #مناسك العمره للنساء والرجال

قال باسل السيسي عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة الأسبق، إن الشركات العاملة في السياحة الدينية ليست طرفا في الرسوم التي فرضتها وزارة السياحة، فهي علاقة مابين المواطن والدولة ولن تقوم بالتحصيل، فالبنك المركزي هو المعني بذلك بالتنسيق مع الوزارة.

عروض عمره شعبان ورمضان 2018 “ابو سمره للسفر والسياحة” تكلفة عمره شعبان شاملة الاقامة والخدمات #مناسك العمره للنساء والرجال .

يقع هذا الفندق الفاخر ذو الخمسة نجوم مباشرة امام الحرم المكى, مقابلاً لبوابة الملك عبد العزيز في مركز مدينة مكة , بجوار مراكز التسوق والمجمعات الترفيهية

تجهيزات الغرف
يحتوي الفندق على 1200 غرفة تتنوع بين غرف فردية ,مزدوجة , ثلاثية و أجنحة
تحتوى على, تكييف, تليفزيون , تليفون, حمام خاص ,امكانية عمل شاى و قهوة , مجفف سعر, مينى بار
اسم الفندق : موفينبيك أنوار المدينة Anwar Al Madinah –Movenpick
المدينة : المدينة المنورة
المستوى : 5 نجوم فاخر

خدمات الفندق
هو أكبر فندق فى المدينة واقربها الى المسجد النبوى حيث يبعد عن الحرم النبوى 5 دقائق مشيا على الأقدام ويبعد 16 كم عن مطار الأمير محمد بن عبد العزيز ، يتصل الفندق مباشرة بمركز تجارى كبير ، يحتوى الفندق على ثلاث مطاعم لتقديم الوجبات العربية والدولية ، خدمة الأستقبال متوفرة بالفندق على مدار 24 ساعة ، يوفر الفندق ايضا خدمة التنظيف الجاف وكى الملابس.

يحتوى الفندق على 1207 غرفة جميعها مكيفة ومجهزة بديكورات واثاث فاخر على الطراز الحديث هناك فقط عدد 207 غرفة تطل على الحرم النبوى ، كل غرفة تحتوى على حمام خاص وثلاجة صغيرة وتليفزيون متصل بالأقمار الصناعية .

وأوضح باسل السيسي في تصريحات خاصة لـ”بوابة الأهرام”، أنه وفقا للرسوم التي فرضتها وزارة السياحة على المعتمرين، فإن أسعار البرنامج الاقتصادي لعمرة شهري رجب وشعبان، تبدأ بـ٣٣ ألف جنيه، وتصل إلى ٣٨ ألف جنيه، في حالة تكرار العمرة أكثر من مرة خلال العام، وبالنسبة لشهر رمضان فإن الأسعار تبدأ من ٤٠ ألف جنيه وتصل لـ٤٥ ألف جنيه في حالة التكرار خلال الموسم الواحد.
وأضاف أن لدينا حوالي ٢٥٪ متكرر سنويا من إجمالي من يؤدون العمرة، وتتراوح أعدادهم ما بين ٥٠٠ و٦٠٠ ألف معتمر سنويا، وإذا تم الحساب على أساس ثلاث سنوات ماضية، فإن ٥٠٪ من المعتمرين المصريين سيخضعون للرسوم الداخلية، لافتا إلى أن المدة الفعلية لبرنامج العمرة حوالي ٣ شهور فالشركات بحاجة إلى نحو ٢٠ يوما للتجهيز لأولى رحلاتها، متوقعا وصول أعداد المعتمرين هذا العام إلى٣٠٠ ألف.
ووفقا لتوقعات بعض العاملين في السياحة الدينية، فإن الزيادة التي أقرتها المملكة العربية السعودية، على الخدمات ترفع أسعار برامج العمرة هذا العام بنسبة تتراوح ما بين ٢٠ و٣٠٪، وذلك بالنسبة للمواطن الذي لم يسبق له العمرة من قبل.
ومن سبق له العمرة في أعوام، ١٤٣٦, و١٤٣٧, و١٤٣٨ هجريا سيخضع لنفس الزيادة التي سيتحملها المعتمر لأول مرة، بالإضافة إلى الرسوم التي فرضتها المملكة العربية السعودية بقيمة ٢٠٠٠ ريال لكل من سبقت له العمرة في عام ١٤٣٨ هجريا، فضلا عن الرسوم المحلية المقدرة بما يعادل ٢٠٠٠ ريال، تضاف إليها نسبة ٥٠٪‏ من المبلغ (أي ما يعادل ١٠٠٠ريال) للمعتمر الذي يؤدي العمرة أكثر من مرة في الموسم الواحد.
وتبدأ أسعار العمرة للبرامج الاقتصادية هذا العام ما بين ١٢ و١٣ ألف جنيه تشمل تذكرة الطيران، وتتراوح باقي البرامج مابين ١٦ و٢٠ ألف جنيه لمستوى الـ٤ نجوم، وهذا بعيد عن البرامج الفاخرة.
وبالنسبة لأسعار برامج رمضان ستبدأ هذا العام بـ٢٠ ألف جنيها مقارنة بـ١٥ ألف جنيه للعام الماضي، وتمثل البرامج الاقتصادية حوالي أكثر من ٧٠٪ من برامج الشركات.
وتتراوح مدة البرنامج الاقتصادي مابين ١٢ و١٤ ليلة مقابل ١٠ أيام (٩ ليالي) للبرامج العادية.
وتبدأ أسعار تذاكر الطيران هذا العام بقيمة ٧٣٠٠ جنيه (القاهرة- جدة)، وتصل إلى ٨٧٠٠ جنيه.