الرئيسية / اخبار / اخبار سوريا: احتجاج الالاف من السوريين اعتراض على قصف العدوان الثلاثى “المئات من المدنيين ضحية القصف على النظام السورى”

اخبار سوريا: احتجاج الالاف من السوريين اعتراض على قصف العدوان الثلاثى “المئات من المدنيين ضحية القصف على النظام السورى”

سيطرت الضربات الجوية التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا في سوريا على وسائل التواصل الاجتماعي صباح يوم السبت إذ انتشرت عبر موقع تويتر هاشتاغات عدة للحديث عن آخر التطورات الميدانية والسياسية.

اخبار سوريا: احتجاج الالاف من السوريين اعتراض على قصف العدوان الثلاثى “المئات من المدنيين ضحية القصف على النظام السورى” .

وورد الحديث عن الضربات في أكثر من ثلاثة ملايين تغريدة حول العالم وكان هاشتاغ #أمريكا_تضرب_الأسد من بين الأكثر انتشارا ليحصد أكثر من 150 ألف تغريدة خلال الساعات الماضية وانقسم المغردون بين مؤيد ومعارض للضربات حيث تحدث البعض عن أهمية العمليات العسكرية لمنع حدوث أي هجوم كيميائي في المستقبل.

تويتر رسالة بعث بها @anwarmalek: لو حافظ النظام السوري على نسبة 01% من سيادة #سورية لكنت أول من يصف الضربات الصاروخية ب “العدوان” على سيادتها، لكنه جعل الدولة مستباحة في عرضها وأرضها وفتحها لكل مرتزقة العالم وهذا من أجل أن يظل في منصب “رئيس” لم يعد له أدنى وجود حتى في مخيّلة #بشار_الاسد نفسه! #أمريكا_تضرب_الأسدحقوق نشر الصورة @anwarmalek@ANWARMALEK

تويتر رسالة بعث بها @mdweesh: رسالة الغرب للأسد اقتل من شئت، متى شئت، أين شئت، كيف شئت، دون سلاح كيماوي. #امريكا_تضرب_الاسدحقوق نشر الصورة @mdweesh@MDWEESH تويتر رسالة بعث بها @faris_x6x: اللهم احفظ أهل سوريا .. واحرسهم بعينك التي لا تنام .. اللهم اربط على قلوبهم .. اللهم انقذهم من بشار وزمرته الايرانية والروسية .. اللهم خلصهم منه ياحي ياقيوم ..#امريكا_تضرب_الاسدحقوق نشر الصورة @faris_x6x@FARIS_X6X

وقال مغردون إن الدول الغربية أرادت توجيه رسالة للنظام السوري والأنظمة الأخرى مطالبة إياهم بالتقيد بالقوانين الدولية وحماية المدنيين تويتر رسالة بعث بها @i9_ue: اللهم اضرب الظالمين بالظالمين، واخرج اخواننا السورين المستضعفين سالمين غانمين . #امريكا_تضرب_الاسدحقوق نشر الصورة @i9_ue@I9_UE

ووردت هاشتاغات أخرى مثل #قصف_امريكي_على_سوريا و #ضربات_جوية_على_بشار و #عمليه_عسكريه_امريكيه_بسوريا لترد في آلاف التغريدات خلال الساعات الماضية.
ولم تكن كل التغريدات مؤيدة للضربات إذ انتقد كثير من المغردين هذا العمل العسكري قائلين إن دافعه سياسي لزعزعة النظام السوري وحليفه الروسي.

تويتر رسالة بعث بها @DrAl_Lawati: صواريخ العدوان الثلاثي انطلقت من مدمرات في البحر المتوسط ومن قاذفات انطلقت من قاعدة العيديد في قطر وضربت اهداف مهجورة واخبار عن اسقاط سوريا لعدد كبير منها!ضربة محدودة لن يكون لها اي أثر على انتصارات سوريا القادمة، ولم تكن بمستوى الرشوة المدفوعة لترامبصورة من دمشق فجر اليوم. حقوق نشر الصورة @DrAl_Lawati@DRAL_LAWATI .

تويتر رسالة بعث بها @heba_jm: عندما تكون في دمشق أثناء هذا #العدوان_الثلاثي_على_سوريا وتسمع أصوات الدفاعات الأرضية وهي تتصدى للعدوان فيما تصدح من الشوارع كلمات النشيد السوري “حماة الديار عليكم سلام – أبت ان تذل النفوس الكرام” ستدرك تماما لماذا لا تُهزم هذه الأرض بهذه الروح.

وقال مغردون إن العمل استبق أي تحقيق رسمي لمعرفة الجهة التي قامت بهجوم دوما في ريف دمشق الذي أودى بحيات العشرات.
وانتشر أيضا #الحرب_العالميه_الثالثه حيث ورد في أكثر من عشرة آلاف تغريدة    وأعرب المغردون عن خوفهم من اندلاع حرب جديدة على نطاق واسع بين الدول الغربية من جهة وروسيا وحلفائها من جهة أخرى بسبب الانقسامات حول سوريا.
ودعى بعض المغردين الأمم المتحدة ودول مجلس الأمن لاتخاذ قرارات سريعة لتهدئة الأوضاع والسيطرة على مجرى الأحداث.
#syriastrikes
وعالميا انتشرت هاشتاغات في لغات عدة للحديث عن الضربات.
وكان هاشتاغ #syriastrikes أو “الضربات على سوريا” من بين الأكثر انتشرا حيث ورد في أكثر من 200 ألف تغريدة خلال ساعات قليلة.

واستخدم بعض اللاجئين السوريين في الخارج تلك الهاشتاغات لإبداء تأييدهم للضربات وأهميتها في وقف الاعتداء على المدنيين.
بينما تحدث نشطاء حقوقيون عن الأضرار الجسيمة التي تولدها الضربات.
تويتر رسالة بعث بها @Muqadaam: Theresa May has launched bombs into Syria without Parliament vote or without any evidence. Any civilian deaths she will be responsible. #SyriaStrikesحقوق نشر الصورة @Muqadaam@MUQADAAM
وكتب البعض أن الضربات في العادة تأثر بشكل سلبي على المدنيين أكثر من العسكريين ولا تحقق أهدافها.

احتشد آلاف المواطنين السوريين فى ساحة سعد الله الجابري فى حلب تنديدا بالعدوان الثلاثى الأمريكى البريطانى الفرنسى على سوريا، مؤكدين على دعمهم وثقتهم فى الجيش العربى السورى.

تظاهرات حاشدة فى دمشق
تظاهرات حاشدة فى دمشق
ونشرت وكالة الأنباء السورية “سانا”، السبت، صورا تظهر احتشاد عدد كبير من المواطنين السوريين فى ساحة سعد الله الجابرى فى حلب، وذلك تنديدا بالعدوان الثلاثى الذى تقوده الولايات المتحدة الأمريكية على سوريا.

تظاهرات دمشق 3
كان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، قد أكد أن الضربات الغربية ضد سوريا عدوان على دولة مستقلة، مضيفا أن روسيا تدعو لعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولى لمناقشة عدوان أمريكا وحلفائها.

تظاهرات فى دمشق
وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية، أكدت أن عدوانا ثلاثيا غادرا نفذته الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا فى الساعة الثالثة وخمس وخمسين دقيقة من فجر اليوم عبر إطلاق حوالى 110 صواريخ باتجاه أهداف سورية فى دمشق وخارجها.

دمشق
وأضافت القيادة العامة للجيش السورى، أن منظومات دفاع الجو السورية تصدت بكفاءة عالية لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، فى حين تمكن بعضها من إصابة أحد مبانى مركز البحوث فى برزة الذى يضم مركزا تعليميا ومخابر علمية، واقتصرت الأضرار على الماديات، بينما تم حرف مسار الصواريخ التى استهدفت موقعا عسكريا بالقرب من حمص، وقد أدى انفجار أحدها إلى جرح 3 مدنيين.

وأكدت القيادة العامة للجيش السورى استمرارها فى الدفاع عن سوريا وحماية مواطنيها، وشددت على أن مثل هذه الاعتداءات لن تسنى قواتنا المسلحة والقوات الرديفة عن الاستمرار فى سحق ما تبقى من مجاميع إرهابية مسلحة على امتداد الجغرافية السورية، ولن يزيدنا هذا العدوان إلا تصميما على الدفاع عن مقومات السيادة والكرامة وعن أمن الوطن والمواطنين.