الرئيسية / فيد / “يوم الرؤية” استطلاع هلال شعبان 1439 متمم رجب هجريا “الصيام فى شعبان محبب ام لا!” ليله النصف من شعبان 2018

“يوم الرؤية” استطلاع هلال شعبان 1439 متمم رجب هجريا “الصيام فى شعبان محبب ام لا!” ليله النصف من شعبان 2018

يقترب منا شهر الخير والبركات شهر رمضان الكريم ونحن اليوم نقدم لكم حيث تستطلع دار الإفتاء المصرية، غدًا الإثنين، هلال شهر شعبان للعام الهجري 1439، من خلال لجانها الشرعية والعلمية المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

“يوم الرؤية” استطلاع هلال شعبان 1439 متمم رجب هجريا “الصيام فى شعبان محبب ام لا!” ليله النصف من شعبان 2018 .

وكان المعهد القومى للبحوث الفلكية، قد أعلن أنه وفقا للإحصائيات الفلكية، ستكون غرة شهر شعبان لعام 1439 هجريا فلكيا يوم الثلاثاء المقبل 17 أبريل لعام 2018 الجارى.

وقال معهد البحوث الفلكية، في بيان رسمي، إن هلال شهر شعبان، سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران فى تمام الساعة الثالثة وسبع وخمسين دقيقة فجرا بتوقيت القاهرة المحلى يوم الإثنين المقبل 29 من رجب لعام 1439 هجريًا الموافق 16 أبريل وهو “يوم الرؤية”.

وبعد ان أعلنت دار الإفتاء، أنه سيتم استطلاع رؤية هلال شهر شعبان للعام الهجري 1439، غدًا الإثنين، على أن يكون ذلك من خلال اللجان الشرعية التابعة للدار على مستوى الجمهورية.

وأشارت الدار إلى أنه سيتم إعلان نتيجة الرؤية بعد التحقق منها من خلال صفحتها الرسمية عبر موقع مواقع التواصل الاجتماعي التي تشمل “فيس بوك، تويتر، واتس آب”.