عااجل: اخبار السعودية Akhbar Alsaudia العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز :صاروخ باليستا حوثى استهدف نجران منذ قليل

عااجل: اخبار السعودية Akhbar Alsaudia العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز :صاروخ باليستا حوثى استهدف نجران منذ قليل

دمرت قوات الدفاع الجوي السعودي، صاروخا باليستيا، أطلقه الحوثيون باتجاه منطقة “مدنية وآهلة بالسكان”، في مدينة نجران السعودية، وفقا لتصريحات نقلتها وكالة الأنباء السعودية (واس) عن المتحدث الرسمي باسم التحالف، تركي المالكي.

عااجل: اخبار السعودية Akhbar Alsaudia العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز :صاروخ باليستا حوثى استهدف نجران منذ قليل .

وقال المالكي: “في تمام الساعة الرابعة وأربعة وعشرون دقيقة من مساء اليوم رصدت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي إطلاق صاروخ باليستي من قبل المليشيا الحوثية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية (محافظه صعدة) باتجاه أراضي المملكة”.

وكشف المتحدث باسم التحالف العربي الذي تقوده المملكة أن الصاروخ كان يستهدف منطقة “مدنية وآهلة بالسكان” في مدينة نجران السعودية، لكن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، تمكنت من اعتراضه لتسقط شظاياه على أحياء سكنية، ما تسبب بحريق في إحدى المزارع، دون وقوع إصابات.

وأكد المالكي أن “هذا العمل العدائي من قبل المليشيا الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني للمليشيا الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي (2216) والقرار (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفًا للقانون الدولي الإنساني”، وفقا لواس.

**انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو يظهر من خلالها أصوات إطلاق نار، يزعم نشطاء أنها داخل أحد القصور الملكية الواقعة في حي الخزامي بالعاصمة السعودية الرياض.

ونشر الناشط السعودي في مجال حقوق الإنسان، غانم الدوسري، مقاطع فيديو تظهر إطلاق النار بالقرب من قصر يزعم أنه مقر إقامة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وأكد الدوسري، أنه علم من مصدر في الديوان الملكي، قيام الجهات المعنية بنقل العاهل السعودي إلى قاعدة جوية عسكرية لحمايته.ولم يصدر أي بيان من الحكومة السعودية أو الديوان الملكي للتعليق على الأخبار المتداولة، كما لم تنقل أي وسيلة إعلام رسمية سعودية أي أنباء عن الواقعة وقت نشر الخبر.

هذا ولم يتسن لوكالة “سبوتنيك” التأكد من صحة المعلومات والفيديوهات.شرطة الرياض تكشف تفاصيل حادث إطلاق النار بالقرب من قصر ملكي في حي الخزامى
.
القصر الملكي, محمد بن سلمان, الرياض, أخبار الملك سلمان, السعودية, الملك سلمان, إطلاق نار, إطلاق نار, إطلاق نار, الديوان الملكي, المملكة العربية السعودية, العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز, محمد بن سلمان, السعودية .

ميريهان عبد العزيز

كاتبة بموقع الوعد الأخباري وأهتم بالموضة.