الرئيسية / منوعات / T.N اضافة المواليد الى بطائق التموين 2018 #استخراج بطائقة التموين الجديدة وبدل الفاقد والتالف (الاوراق المطلوبة والجهات التى يجب قصدها)

T.N اضافة المواليد الى بطائق التموين 2018 #استخراج بطائقة التموين الجديدة وبدل الفاقد والتالف (الاوراق المطلوبة والجهات التى يجب قصدها)

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن إضافة المواليد الجدد من عام 2005 وحتى عام 2013 عن طريق بطاقات التموين أو من خلال المكاتب الخاصة بالتموين والتي تتوفر في جميع محافظات مصر، وفي نطاق ذلك فقد أعلنت وزارة المالية أنه سوف يتم إضافة هؤلاء المواليد من أول شهر مايو القادم.

اضافة المواليد الى بطائق التموين 2018 #استخراج بطائقة التموين الجديدة وبدل الفاقد والتالف (الاوراق المطلوبة والجهات التى يجب قصدها) .

وأما عن الأوراق المطلوبة من أجل إضافة المواليد الجدد سوف نرصدها عبر المقال التالي في بعض نقاط:
صورة شخصية لصاحب البطاقة التموينية.
صورة الرقم القومي لرب الأسرة.
صورة الرقم القومي لباقي الأشخاص المستفيدة من البطاقة.
صورة من شهادة الميلاد للأبناء القصر.
إيصال كهرباء لأخر الفاتورة.

إضافة المواليد الجدد 2018 إضافة المواليد الجدد 2018: ولقد قامت كل من وزارة التموين بالتعاون مع وزارة التموين للتنمية الإدارية بإضافة خدمة المواليد لبطاقات التموين من خلال موقع دعم مصر الذي يخص بإضافة المواليد لبطاقة التموين ولبطاقة التموين الورقية، ويتوفر بهذا الموقع أيضًا خدمة تحديث المعلومات وتقديم جميع الخدمات الرسمية لجميع المواطنين في وقت قياسي وبأقل جهد وبمستوى جيد.

تعرف على الفئات التي تستحق صرف دعم بطاقات التموين: وأما عن الفئات التي تستحق صرف دعم بطاقات التموين، فهي تحدث وفق الأسر الأكثر احتياجًا حتى تصل لهم منظومة الرعاية الاجتماعية، حيث ليس من العدل أن يكون مواطن يصل دخله لحوالي 10 آلاف جنيه وأبناؤه في مدارس لغات وأمريكية ويرغب في الحصول على دعم 200 جنيه من السلع، وقد أكدت بعض المصادر المسئولة في وزارة التموين على أن إجمالي عدد المواليد الجدد يصل لحوالي 8 مليون مولود جديد.

600 ألف طلب لإصدار البطاقات التموينية تم رفضهم بحسب تصريحات المتحدث الإعلامي لوزارة التموين والتجارة الداخلية محمد سويد وأرجع سويد رفض هذه الطلبات إلى إما لعدم استكمال البيانات أو لوجود خطأ في البيانات، مشيرا إلى أن استكمال إصدار هذه البطاقات يتوقف على سرعة تلبية المواطنين للإجراءات.

وترصد بوابة أخبار اليوم خطوات استخراج بدل التالف أو الفاقد أو استخراج بطاقة جديدة عبر المحمول:

– التقدم بطلب «بدل الفاقد أو التالف أو فصل اجتماعي أو إصدار جديد للفئات المستثناه»، إلى أحد مكاتب التموين.
– أن يكون رقم التليفون مسجلًا باسم صاحب البطاقة أو أحد الأفراد المقيدين على البطاقة التموينية
– إرسال رسالة نصية فارغة إلى الرقم (91237) بقيمة 1 جنيه.
– سيتم الرد على الرسالة إذا كانت البيانات مستوفية الشروط، وتم قبول الطلب، أو رسالة أخرى بتم رفض الطلب خلال أسبوع.
– وفي حال القبول يتسلم رسالة بعد 15 يوم عمل من تقديم الطلب، تفيد بأن عليه بالتوجه لمكتب التموين لاستلام البطاقة.
– بعد استلام البطاقة من مكتب التموين، يرسل المواطن رسالة أخرى بقيمة جنيه واحد على نفس رقم الخدمة “91237”، ويكتب داخل الرسالة رقم “1”، والرد عليه برسالة مجانية تتضمن الرقم السري الخاص ببطاقته التموينية لتفعيل البطاقة.

وأكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قال – في بيان سابق – أن النظام الجديد لتقديم خدمة استخراج بطاقة التموين قضى على الكثير من المشكلات وخاصة التأخير في الإصدار، لافتًا إلى أن المنظومة الحالية استبعدت العنصر البشري من تقديم الخدمة، وأصبح ولأول مرة المواطن يحصل على الخدمة برسالة عن طريق المحمول الخاص بالمستفيدين على الرقم (91237).