الرئيسية / منوعات / الطقس فى السعودية اليوم ,امطار ورعد وعواصف واحوال طقس تسوء “بيان الهيئة لارصاد اليوم وغدا” تحذير من السفر هذه الايام

الطقس فى السعودية اليوم ,امطار ورعد وعواصف واحوال طقس تسوء “بيان الهيئة لارصاد اليوم وغدا” تحذير من السفر هذه الايام

حذر النظام الآلي للإنذار المبكر من استمرار تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب العوالق الترابية والأتربة المثارة مع فرصة لتكون بعض الخلايا من السحب الرعدية على المنطقة الشرقية.

الطقس قى السعودية اليوم ,امطار ورعد وعواصف واحوال طقس تسوء “بيان الهيئة لارصاد اليوم وغدا” تحذير من السفر هذه الايام .

وقالت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تنبيه متقدم لها إن الحالة سوف تشمل حفر الباطن والقيصومة والخفجي والأجزاء المجاورة لها وستمتد حتى الساعة الحادية عشرة والنصف ليلًا.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعت اليوم هطولاً للأمطار الرعدية تسبق برياح نشطة على مناطق (تبوك ،الجوف ،الحدود الشمالية ،الشرقية ،الرياض) فيما تهطل أمطار رعدية على مرتفعات ( جازان ، عسير ، الباحة ،نجران ،مكة المكرمة).

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر تكون شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10 -30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف ، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج .