الرئيسية / صحة وأسرة / وصفة عمل الرقاق باللحمة المفرومة “فيديو ,خطوات ,صور” الشربينى ,هالة ,نجلاء

وصفة عمل الرقاق باللحمة المفرومة “فيديو ,خطوات ,صور” الشربينى ,هالة ,نجلاء

طريقة عمل الرقاق باللحمة المفرومة بالصور : أيام قليلة تفصلنا عن عيد الأضحى المبارك، الذى يكثر فيه تناول الأطعمة الدسمة والغنية باللحوم، ويكون فى المقدمة صينية الرقاق باللحمة المفرومة، ولكل سيدة تحب الرقاق باللحمة المفرومة يقدم اليوم السابع طريقة عملها على طريقة الشيف مها الشافعى.

وصفة عمل الرقاق باللحمة المفرومة “فيديو ,خطوات ,صور” الشربينى ,هالة ,نجلاء .

طريقة عمل الرقاق الناشف
طريقة عمل الرقاق باللبن
طريقة عمل الرقاق باللحمة المفرومة فتكات
طريقة عمل الرقاق الطرى
طريقة عمل الرقاق باللحمة المفرومة واللبن والبيض

طريقة عمل صينية الرقاق باللحمة المفرومة .

صورة ذات صلة

مقادير صينية الرقاق باللحمة المفرومة
1/2 كيلو رقاق.
1/2 كيلو لحم مفروم أحمر.
2 بصل متوسط مبشور ناعم.
ملح.
فلفل أسود.
بهار مشكل.
مرقة لحمة كاملة الدسم.
سمن سايح.

جهزى شوربة اللحمة ويجب أن تكون ثقيلة ودسمة وحاولى أن تكون منكهة بوضع بصلة فى ماء سلق اللحم بالإضافة إلى الفلفل الأسود القليل والحبهان المطحون عند تشويحه بعد تصفيتها جيدًا ضيفى لها ملعقة كبيرة ونصف من السمن.

وعصجى اللحم بالبصل وضيفى له الملح والفلفل الأسود والبهار الحلو والبهار المشكل، واقسمى الرقاق إلى نصفين متساويين فى العدد واجعلى بجوارك وعاء واسع فيه شوربة دافئة وتميل إلى السخونة البسيطة ونزلى فيها قطعة الرقاق وتأكدى أنها تغطت كلها بالشوربة ثم فى صينية أو طاسة غير لاصقة ومدهونة بالسمن خفيف.

وضعى قطعة الرقاق وكررى إلى أن يصل العدد ثلاث قطع عندها وزعى بعض السمن ثم كررى وبعد ثلاث قطع ضعى السمن حتى تنتهى من النصف الأول من الرقاق ضيفى الآن اللحم المعصج وبنفس الترتيب والطريقة اكملى رص الرقاق.

وعلى النار من فوق ضعى الطاسة المستخدمة أو الصينية التى بها الرقاق ويفضل استخدام طاسة بحافة عالية حتى تتمكنى من قلبها بسهولة وتحريكها على النار وضعيها على نار متوسطة وخفضيها تدريجيا وحركيها من وقت لآخر حتى تضمنى أن الحرارة قد وصلت لكل جزء وبحرف سكينة حاولى بخفة مراقبة اللون الذى اكتسبه الرقاق من الأسفل وعندما تصل للون والقرمشة المطلوبة وغطيها بصينية أخرى مسطحة واقلبيها وتعود مرة أخرى للنار مقلوبة على الوجه الآخر بعد دهن الطاسة بالقليل من السمن وبنفس الطريقة اجعليها تأخذ اللون الجميل والقرمشة.

ولزيادة القرمشة ادهنى الوجه بمسحة خفيفة من السمن بواسطة الفرشاة مجرد تلميع وادخليها الفرن الساخن تحت الشواية فقط وبنفس الطاسة مع مراقبتها حتى تشعرى أن الوجه قرمش وورق أما إذا كنتِ ترغبين فى صينية رقاق طرى اكتفى بتسويته على النار واستبعدى خطوة الفرن وبعد رفع الرقاق من على النار وبواسطة فرشاة مطبخ وزعى القليل من الشوربة الدافئة المائلة للسخونة والمزودة بالسمن على الوجه وأخيرًا غطيها.