الرئيسية / رياضة / جدول ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز 2018 ترتيب الفرق المتنافسة #مباريات محمد صلاح القادمة فى ليفربول

جدول ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز 2018 ترتيب الفرق المتنافسة #مباريات محمد صلاح القادمة فى ليفربول

أسدل الستار على مباريات الأسبوع 37 وكل المؤجلات في الدوري الانجليزي الممتاز باستثناء لقاء مانشستر يونايتد ووستهام مساء اليوم، ولا يزال السباق مشتعلا على المقاعد المؤهلة إلى دورى أبطال أوروبا والفريق الأخير صاحب بطاقة الهبوط إلى دورى الدرجة الأولى.

 ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز 2018 ترتيب الفرق المتنافسة #مباريات محمد صلاح القادمة فى ليفربول .

وتوج مانشستر سيتى باللقب رسميًا فى أبريل الماضى ويتصدر حاليا جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 97 نقطة وضمن التأهل إلى دوري أبطال أوروبا ومعه كل من مانشستر يونايتد الوصيف وتوتنهام صاحب المركز الثالث.

ويتصارع ليفربول وتشيلسي على البطاقة الأخيرة المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، وتبدو حظوظ الريدز أوفر حيث يتقدم حاليا على البلوز بفارق نقطتين ويحتل المركز الرابع برصيد 72 نقطة.

سيكون بيرنلى مفاجأة الموسم فى الدورى الإنجليزى متواجدا بالدورى الأوروبى، بعدما احتل المركز السابع برصيد 54 نقطة بفارق 5 نقاط عن إيفرتون الثامن، بالإضافة إلى أرسنال المنفرد بالمركز السادس برصيد 60 نقطة بفارق 10 نقاط عن تشيلسي الخامس و6 نقاط عن بيرنلى السابع ليضمن مقعده بمرحلة مجموعات اليوروباليج.

هبط بالفعل كل من ستوك سيتى صاحب المركز الأخير برصيد 30 نقطة، ووست بروميتش قبل الأخير بـ31 نقطة، ويتبقى مقعد واحد يتنافس عليه كل من سوانزي وساوثهامبتون حيث يحتل الأول المركز الـ18 بـ33 نقطة والثانى الـ17 بـ36 نقطة، وتبدو حظوظ القديسين أوفر للغاية للبقاء.

ويحتاج سوانزى لضمان البقاء إلى الفوز على ستوك سيتى بفارق كبير من الأهداف فى المباراة الأخيرة مع خسارة ساوثهامبتون أمام مانشستر سيتى بفارق كبير من الأهداف أيضًا، وفى تلك الحالة سيتساوى كل منهما عند 36 نقطة ويحسم فارق الأهداف موقف الفريقين من الهبوط.

ويصل فارق أهداف سوانزي إلى -27 بينما يصل إلى -18 عند ساوثهامبتون ليصل الفارق إلى 9 أهداف، ويحتاج الفريق صاحب المركز الأخير إلى معجزة للبقاء.