الرئيسية / فيد / الاسكان: تفاصيل حملة ازالة التعديات على اراضى الدولة “بوضع اليد” بجميع المحافظات :الحملة التاسعة لازالة اللابنية المخالفة

الاسكان: تفاصيل حملة ازالة التعديات على اراضى الدولة “بوضع اليد” بجميع المحافظات :الحملة التاسعة لازالة اللابنية المخالفة

وشهدت محافظتى القاهرة والجيزة عدد من الحملات لإزالة الأبنية المقامة على أراضى الدولة، والمقاهى والكافيهات المخالفة والغير مرخصة، ومصادرة الإشغالات الخاصة بها، كما استمرت حملات إزالة العقارات المخالفة بمنطقة أرض الجزيرة بحى دار السلام بالقاهرة.

#تفاصيل حملة ازالة التعديات على اراضى الدولة “بوضع اليد” بجميع المحافظات :الحملة التاسعة لازالة اللابنية المخالفة .

والتى يصل عددها لـ100 عقار، وشملت الحملات أيضا عدد من أحياء الجيزة، كما شهدت محافظات القليوبية، والفيوم، والبحيرة، وسوهاج، وكفرالشيخ، والمنوفية، والشرقية، والدقهلية، عدة حملات إزالة مكبرة لتنفيذ عدد من قرارات الإزالة الصادرة من الجهات المعنية.

وتشرف وزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع محافظات الجمهورية على حملات الإزالات اليومية، بالتنسيق مع وزارة الرى وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وهيئة التعمير والتنمية الزراعية وهيئة السكك الحديدية، لاسترداد الأراضى الدولة المعتدى عليها، بالتزامن مع حملات الإزالات للأبنية المقامة بدون تراخيص وعلى الأراضى الزراعية.

وأصدر اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية، توجيهاته لكافة المحافظات برصد وتعقب أى مخالفة للقانون ومحاولة الاستيلاء على أراضى ملك الدولة أو البناء بدون ترخيص أو مخالفة اشتراطات البناء، مشددا على ضرورة تنفيذ قرارات الإزالة للعقارات المخالفة فى مراحل إنشائها الأولى وعدم انتظار وصول العقارات لأدوار مرتفعة .

وأكد الوزير على ضرورة ترسيخ هيبة الدولة وإزالة كافة التعديات على أملاكها ومخالفات البناء وعدم التهاون مع أى مخالفات أو محاولات للتعدى على أراضى الدولة والتنسيق مع كافة الجهات المعنية، وأنه سيتم التعامل مع حالات التعدى بكل حسم وستسترد الدولة حقها كاملاً من المعتدين عليه.

وقال وزير التنمية المحلية، أنه عقد اجتماعا مؤخرا، مع سكرتيرى عموم المحافظات لمتابعة البدء فى تنفيذ الموجة التاسعة لإزالة التعديات على أراضى الدولة بنطاق كل محافظة، بالتنسيق بين كل أجهزة الدولة للمحافظة على الممتلكات العامة والخاصة وإزالة أى تعديات عليها.

وأكد وزير التنمية المحلية، إن الحملات تستهدف الأراضى التى لا ينطبق عليها شروط تقنين وضع اليد، مشيرا إلى أن طلبات التقنين التى تلقتها المحافظات على مستوى الجمهورية تجاوزت الـ64 ألف طلب، مؤكدا أن الدولة لن تمد مهلة تلقى طلبات التقنين، والتى ستنتهى فى 14 يونيو المقبل.

وأكد اللواء أبوبكر الجندى، أنه يتم التنسيق بين المحافظات والجهات المعنية لتوفير المعدات وعناصر التأمين اللازمة لتنفيذ الإزالة لكافة التعديات بالمحافظات والتأكد من تنفيذ جهات الولاية الأخرى لنفس الإجراءات للحالات التى تخصها تحت إشراف المحافظات.

وأشار وزير التنمية المحلية، أنه جارى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنمية الأراضى المستردة بأقصى سرعة ممكنة.