اسعار الذهب اليوم “زيادة 5 جنيهات لجرام المعدن الاصفر” توقع بالارتفاع المستمر فى اسعار الذهب والدولار

شهدت اسعار الذهب اليوم الخميس 10 مايو 2022، إرتفاعاً لكافة الأعيرة بلغت قيمتها 5 جنيهات، للجرام الواحد، وهناك توقعات بمزيد من الارتفاع في الاسعار نتيجة لارتفاع أسعار جرام اذهب في البورصات العالمية.

اسعار الذهب اليوم “زيادة 5 جنيهات لجرام المعدن الاصفر” توقع بالارتفاع المستمر فى اسعار الذهب والدولار .

على خلفية شدة الأحتقان والغَضَب بين الحكومة في طهران من جهة والولايات المتحدة الأمريكية وعدد من الدول الأخرى من جهة أخري، بعدما أتخذ الرئيس الأمريكي ترامب قراراً بالغاء الاتفاق النووي الأمريكي الايراني والذي كان تم الاتفاق عليه بين الدولتين أثناء حكم الرئيس السابق أوباما.

من جهة أخرى فقد أرجع إيهاب واصف عضو مجلس رئاسة شعبة المعادن الثمينة بالغرفة التجارية بالقاهرة ، أن أسباب صعود الذهب لكل الاعيرة محلياً بسبب صعود أسعاره عالمياً، حيث بلغ سعر أوقية الذهب نحو 1317 دولار.

وأشار عضو مجلس رئاسة شعبة المعادن الثمينة في الغرفة التجارية بالقاهرة أن أسعار الذهب بلغت لكل الآعيرة على خلفية إرتفاعها عالمياً كالتالي : عيار 18 سعر 555 جنيه ، عيار 21 ب 648 جنيه للجرام ، عيار 24 ب 740 جنيه ، الجنيه الذهب بلغ نحو 5148 جنيه ، السعر العالمي لأوقية الذهب بلغت نحو 1317 دولار.

من الجدير بالذكر أن أسعار الذهب في مصر، عادة ما تتأثر بعاملين رئيسين، الأول هو أسعار الدولار في البنوك، وهناك إرتباط وثيق بين أسعار الدولار وأسعار الذهب وهذا الارتباط هو إرتباط طردي ، والعامل الثاني المؤثر على اسعار الذهب في مصر هو سعر الذهب عالميا، فكلما زاد الطلب عالمياً على الذهب أرتفعت أسعاره بالبورصات العالمية، وهذا يؤدي إلى إرتفاعه محليا.

ميريهان عبد العزيز

كاتبة بموقع الوعد الأخباري وأهتم بالموضة.