الرئيسية / رياضة / ترتيب هدافي الدوري الانجليزي 2018 ,فوز الفرعون المصرى بلقب افضل هداف انجليزى “محمد صلاح” فيديو وصور

ترتيب هدافي الدوري الانجليزي 2018 ,فوز الفرعون المصرى بلقب افضل هداف انجليزى “محمد صلاح” فيديو وصور

حمل هاري كين مهاجم توتنهام لقب الهداف في الموسم الماضي بعدما احتل صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 29 هدفاً أمام البلجيكي روميلو لوكاكو لاعب إيفرتون السابق (25)، لكنه فقد فرصة الاحتفاظ بلقبه عقب منافسة شرسة مع محمد صلاح ملهم ليفربول الذي خطف الأضواء واللقب هذا الموسم.

ترتيب هدافي الدوري الانجليزي 2018 ,فوز الفرعون المصرى بلقب افضل هداف انجليزى “محمد صلاح” فيديو وصور .

حصل محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول على لقب هداف الدورى الإنجليزى الممتاز “البريميرليج” موسم 2017 – 2018، ليكون أول لاعب فى تاريخ الكرة المصرية يحصد هذا اللقب.

وسجل محمد صلاح هدفًا فى فوز ليفربول على برايتون برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما اليوم، بملعب “آنفيلد”، ضمن منافسات الجولة الـ38 والأخيرة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز “البريميرليج”.

ونجح صلاح فى تسجيل 32 هدفًا بالنسخة الحالية من مسابقة الدورى الإنجليزي، متفوقًا بفارق هدفين على أٌقرب منافسيه هارى كين لاعب توتنهام، وبات أول لاعب أفريقى منذ عام 2010 يتوج بلقب الهداف، بعدما سبق وحصل الإيفوارى ديدييه دروجبا على لقب الهداف بعدما سجل 29 هدفًا مع تشيلسى فى موسم 2009 – 2010، كما سيكون أول لاعب من نادى ليفربول يتوج باللقب منذ موسم 2013 – 2014 عندما نجح لويس سواريز فى حصد اللقب بعدما سجل 31 هدفًا.

الأول :محمد صلاح “ليفربول” 32 هدف
الثاني: هاري كين “توتنهام” 30 هدف
الثالث: أجويرو “مانشستر سيتي” 21 هدف
الرابع: فاردي “ليستر سيتي”  20 هدف

ونافس كين الفرعون صلاح على زعامة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم طويلاً، ولم يترك له فرصة للراحة التهديفية بسبب إصراره المتواصل على إبعاد صلاح عن اللقب.

وتأتي أهمية لقب الهداف بالنسبة لصلاح كونه حمل أرقاماً تاريخياً وبعد استمرار ثلاثي صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي 2016 – 2017 في المنافسة إلى الموسم الحالي وانضمام نجوم جدد مثل ألفارو موراتا تشيلسي.