الرئيسية / منوعات / التعليم السعودى: جامعة حائل دفعة شوال ١٤٣٩هـ فتح باب التسجيل لطلاب الثانوية #موعد اعلان المقبولين بعد الفرز

التعليم السعودى: جامعة حائل دفعة شوال ١٤٣٩هـ فتح باب التسجيل لطلاب الثانوية #موعد اعلان المقبولين بعد الفرز

أوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور الأدهم بن خليفة اللويش، أنه سيتم إعلان المقبولين في الجامعة يوم الاثنين 25 شوال 1439هـ، بحيث يتم إرسال رسائل نصية SMS للطلاب والطالبات.

التعليم السعودى: جامعة حائل دفعة شوال ١٤٣٩هـ فتح باب التسجيل لطلاب الثانوية #موعد اعلان المقبولين بعد الفرز .

وأضاف أنه تم تطوير بوابة القبول الإلكتروني بالجامعة، وأصبحت سهلة للغاية، وذلك استجابة لطلب مدير الجامعة الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم، الذي حرص على تسهيل عملية التسجيل للطلاب والطالبات الجدد.

ووجَّه الدكتور اللويش نصيحة للطلبة المستجدين بأن يسجلوا بياناتهم بأنفسهم من خلال بوابة القبول الإلكتروني دون مساعدة من مقدمي الخدمات الطلابية المنتشرة أو في شبكات التواصل الاجتماعي، ولمن يرغب التقدم للجامعة يمكنه زيارة الموقع http://www.uoh.edu.sa/Subgates/Admission/Pages/default.aspx.

من جهة أخرى، أعلن فرع الكلية التقنية بمحافظة الحائط، ٢٤٠ كلم جنوب حائل، عن بداية القبول والتسجيل للفصل التدريبي الأول ١٤٣٩-١٤٤٠ في قسم تقنية الحاسب الآلي، تخصص الوسائط المتعددة، وتقنيات الويب، وقسم التقنية الإدارية تخصص المحاسبة.

وأوضح مشرف فرع الكلية المهندس نايف بن سعود الحربي أن التسجيل سيكون بدءًا من ٢٤ / ١٠/ ١٤٣٩ هـ إلى 6 /١١/ ١٤٣٩هـ عبر بوابة القبول الموحد https://ugate.tvtc.gov.sa/AFrontGate/.

ولفت “الحربي” إلى أن معايير القبول في الكليات التقنية ستكون 60 % نسبة الثانوية العامة، و40 % لاختبار القدرات، مع منح حديثي التخرج أولوية القبول.

وأضاف أنه سيتم فرز المتقدمين وإعلان المقبولين مبدئيًا بتاريخ ١١ /١١/١٤٣٩، وسيتم استدعاء المقبولين، وإنهاء إجراءات القبول النهائي ابتداءً من ١٦/١١/١٤٣٩ إلى ٢٧/١١/ ١٤٣٩حسب التواريخ المحددة.

وشدّد على المقبولين الحضور في الموعد المحدد لهم لإنهاء إجراءات القبول دون تأخير لئلا يفقدوا فرصتهم بالقبول، مشيرًا إلى أن الفرز والمفاضلة يتم إلكترونيًا، داعيًا الجميع لمتابعة حساب الكلية التقنية بالحائط @tcalhait للحصول على معلومات إضافية.

حيث تبدأ جامعة حائل الخميس المقبل 14 شوال 1439هـ عند الساعة الثامنة صباحًا، فتح النظام على موقعها لتسجيل خريجي المرحلة الثانوية الراغبين بالالتحاق بالجامعة للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي المقبل، ويستمر ذلك حتى يوم الخميس 21 شوال عند الساعة الـ 8 مساءً.