الرئيسية / منوعات / “بالصور والفيديو” تفاصيل حادث قطار البدرشين ,عدد المصابين والمتوفين ,اسباب انقلاب القطار #حوادث القطارات فى مصر 2018

“بالصور والفيديو” تفاصيل حادث قطار البدرشين ,عدد المصابين والمتوفين ,اسباب انقلاب القطار #حوادث القطارات فى مصر 2018

أوضح القاصد في تصريحات صحفية، أن عدد المصابين بلغ 34 شخصًا يجري نقلهم إلى مستشفيات: الهرم والحوامدية والبدرشين وقال: تم نقل 17 مصابًا إلى مستشفى الهرم، و9 حالات إلى مستشفى الحوامدية، و8 مصابين إلى مستشفى البدرشين.

“بالصور والفيديو” تفاصيل حادث قطار البدرشين ,عدد المصابين والمتوفين ,اسباب انقلاب القطار #حوادث القطارات فى مصر 2018 .

حيث تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تطورات حادث سقوط عربات من القطار رقم 986 المتجه من القاهرة إلى قنا، وذلك بمنطقة البدرشين بمحافظة الجيزة، مؤكدًا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بكل حسم للتعامل مع الحادث.

وبحسب البيان الصادر اليوم الجمعة عن مجلس الوزراء، أجرى مدبولي عدة اتصالات للوقوف على وقائع هذا الحادث، حيث وجه وزيرة الصحة هالة زايد بسرعة نقل المصابين جراء الحادث إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم، كما تم التنسيق مع وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي ليتولى فريق الإغاثة بالوزارة تقديم المساعدات اللازمة.

كما وجه وزير النقل هشام عرفات بسرعة رفع العربات لإزالة آثار الحادث وعدم التأثير على حركة سير القطارات إلى الوجه القبلي.

وشدد رئيس الوزراء، على أن التحقيقات التي ستجري ستكشف ملابسات وقوع هذا الحادث، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بكل حسم للتعامل مع مسبباته.

ولفت إلى أن الخطة التي تقوم بها الدولة لتطوير شبكة السكك الحديدية تهدف في الأساس لتوفير أكبر قدر ممكن من عناصر السلامة والأمان في القطارات والمزلقانات، للحفاظ على حياة الركاب وسلامتهم.

وأسفر الحادث عن إصابة 55 شخصًا بحسب بيان لوزارة الصحة حيث وكان قد ​قال الدكتور أحمد محيي، مساعد وزير الصحة للطب العلاجي، إنه تم الدفع بـ25 سيارة إسعاف مجهزة إلى موقع حادث انقلاب قطار “القاهرة – قنا” بمحطة المرازيق بمدينة البدرشين بالجيزة.