الرئيسية / ترفية / تكبيرات *وقفة عيد الاضحى 1439/2018 ,وقفة عرفات :اول ايام عيد الاضحى المبارك #مواعيد صلاه العيد الكبير فى مصر والسعودية

تكبيرات *وقفة عيد الاضحى 1439/2018 ,وقفة عرفات :اول ايام عيد الاضحى المبارك #مواعيد صلاه العيد الكبير فى مصر والسعودية

اقترب موعد عيد الاضحى  موعد وقفة عرفات في مصر والسعودية وجميع البلاد العربية حتى يستعدون لمثل هذا اليوم بشراء الأضاحي والملابس الجديدة،موعد عيد الأضحى وموعد وقفة عرفات 2018/1439 في مصر والسعودية والإمارات والكويت .

تكبيرات *وقفة عيد الاضحى 1439/2018 ,وقفة عرفات :اول ايام عيد الاضحى المبارك #مواعيد صلاه العيد الكبير فى مصر والسعودية .

أما عن موعد عيد الأضحى لهذا العام 2018/1439 فقد حدده المعهد القومي للبحوث الفلكية، حيث أعلن عند موعد أولى أيام عيد الأضحى المبارك وموعد وقفة عرفات فلكيا في مصر والسعودية والإمارات والكويت:

موعد وقفة عرفات 2018/1439 : سيكون يوم الثلاثاء الموافق 21 أغسطس 2018 ,موعد عيد الأضحى : يكون يوم الأربعاء الموافق 22 أغسطس 2018.

أما عن سبب الاحتفال بعيد الأضحى 2018 واعتباره واحدا من أهم المناسبات الإسلامية فيرجع لتلك القصة، حيث رزق الله تعالى سيدنا إبراهيم عليه السلام بسيدنا إسماعيل عليه السلام، وأراد المولى جل وعلاه أن يختبر نبيه إبراهيم فأمره بذبح ولده من خلال رؤية، وعندما أخبر ابنه بالأمر قال له:”يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ سَتَجِدُنِي إِنْ شَاءَ اللَّهُ مِنَ الصَّابِرِينَ”، وعندما أوشك إبراهيم على ذبح ابنه أمره الله أن يفتديه بكبش، ولهذا يحتفل المسلمين بمناسبة عيد الأضحى .

ومع اقتراب قوم وقفة عرفة، نجد المسلمين يبحثون عن أدعية يوم عرفة في محرك البحث الأشهر “جوجل” باعتباره يوما يستجاب فيه الدعاء، كما يحرص المسلمون على صيامه باعتباره يومًا يغفر سنة ماضية وأخرى قادمة، وقد أحضرنا لكم أدعية لوقفة عرفات 1439/2018 من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة:

-اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا كبيرا، وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني رحمة أسعد بها في الدارين وتب علي توبة نصوحا لا أنكثها أبدا وألزمني سبيل الاستقامة لا أزيغ عنها أبدا.

-اللهم لك الحمد كالذي نقول وخيرا مما نقول، اللهم لك صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي وإليك مآبي ولك رب تراثي، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ووسوسة الصدر وشتات الأمر، اللهم إني أعيذك من شر ما يجيء به الريح.

-اللهم انقلني من ذل المعصية إلى عز الطاعة، واكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك، ونور قلبي وقبري، واغفر لي من الشر كله، واجمع لي الخير، أستودعك ديني وأمانتي وقلبي وبدني وخواتيم عملي وجميع ما أنعمت به علي وعلى جميع أحبائي والمسلمين أجمعين.

-ربنا لا تؤخذانا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصراً كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به و اعفُ عنا و اغفر لنا و ارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.

-اللهم إني ظلمت نفسي ظلماً كثيراً,وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لي مغفرة من عندك وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم.
موعد ذبح الأضاحي كما حددها الدين الإسلامى وقد أوضحت الشريعة الإسلامية أن ذبح الأضحية يكون عقب انتهاء صلاة عيد الأضحى مباشرة وتوزيعها على الفقراء والمساكين والمحتاجين، ويستمر ذبح الأضاحي حتى اليوم الثالث من عيد الأضحى المبارك .

وكلنا نعرف أن عيد الأضحى “العيد الكبير” مرتبط بالتكبيرات، وسنقدم لكم الآن تكبيرات عيد الأضحى مكتوبة وبالفيديو أيضا، وتعرف التكبيرات على أنها ذكر الله سبحانه وتعالى، وتعظيمه من خلال كلمات معينة، والآن مع تكبيرات عيد الأضحى 1439/2018 :

الله أكبر الله أكبر الله أكبر/ لا إله إلا الله/ الله أكبر الله أكبر/ ولله الحمد/ الله أكبر كبيرا/ والحمد لله كثيرا/ وسبحان الله بكرة وأصيلا/ لا إله إلا الله وحده/ صدق وعده/ ونصر عبده/ وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده/ لا إله إلا الله/ ولا نعبد إلا إياه/ مخلصين له الدين ولو كره الكافرون/ اللهم صل على سيدنا محمد/ وعلى آل سيدنا محمد/ وعلى أصحاب سيدنا محمد/ وعلى أنصار سيدنا محمد/ وعلى أزواج سيدنا محمد/ وعلى ذرية سيدنا محمد/ وسلم تسليما كثيرا”.