الرئيسية / رياضة / الرياضة اليوم/ اعتزال عصام الحضرى #سد المونديال يعتزل كرة القدم نهائيا “فيديو” الاهلى اليوم

الرياضة اليوم/ اعتزال عصام الحضرى #سد المونديال يعتزل كرة القدم نهائيا “فيديو” الاهلى اليوم

الحضري يعلق قفازه الدولي بعد مسيرة حافلة بالإنجازات والبطولات مع منتخب مصر
أعلن عصام الحضري حارس مرمى النادي الإسماعيلي الحالي والأهلي والزمالك السابق، اعتزاله الدولي لكرة القدم.

الرياضة اليوم/ اعتزال عصام الحضرى #سد المونديال يعتزل كرة القدم نهائيا “فيديو” الاهلى اليوم .

بعد ما يقرب من 22 عامًا مع الفراعنة، حيث شهد مشواره الدولي الكثير من البطولات والإنجازات، آخرها أن يصبح أكبر حارس مرمى يشارك في كأس العالم، في النسخة الأخيرة التي أقيمت في روسيا والتي توجت بها فرنسا على حساب المنتخب الكرواتي.

#1 انضمامه إلى المنتخب الوطني لأول مرة عام 1996: انضم عصام الحضري للمرة الأولى لمنتخب مصر عام 1996، حيث كان الحارس الثاني لصالح نادر السيد، حارس الزمالك والأهلي السابق.
الحضري

#2 أول مباراة له مع المنتخب أمام ليبريا أمام ليبيريا عام 1997: خاض الحضري أول مباراة له بقميص المنتخب المصري أمام ليبيريا في أبريل 1997 بعد الجلوس احتياطيًا لنادر السيد لنحو 4 سنوات، حيث بدأ مشواره الذي شهد الكثير من الإنجازات والبطولات.
الحضري
#3 التتويج بأول بطولة له بقميص المنتخب: توج عصام الحضري مع المنتخب المصري بأول بطولة، عام 1998، عندما توجوا بكأس الأمم الإفريقية في بوركينا فاسو، حيث كان احتياطيًا وقتها.
الحضري

#4 التتويج بكأس الأمم الإفريقية 2006: توج الحضري بكأس الأمم الإفريقية عام 2006، والتي أقيمت في مصر، حيث كان له الدور الأكبر في النهائي بعد أن تصدى لركلتين جزاء أمام كوت ديفوار
الحضري

#5 التتويج بكأس الأمم الإفريقية 2008 في غانا: توج الحضري مع المنتخب المصري باللقب الثاني على التوالي من كأس الأمم الإفريقية 2008، بعد التغلب على الكاميرون في النهائي.
الحضري

#6 مباراة إيطاليا والفوز التاريخي: قدم الحضري مستوى رائع في كأس العالم للقارات 2009 والتي أقيمت في جنوب إفريقيا، خاصًة في مباراة إيطاليا، حيث تصدى لأكثر من هدف من نجوم الأتزوري، حيث تحدث عنه الصحافة العالمية وقتها.
الحضري

#7 التتويج بكأس الأمم الإفريقية 2010 في أنجولا: توج الحضري للمرة الثالثة على التوالي مع المنتخب المصري، بكأس الأمم الإفريقية 2010 والتي أقيمت في أنجولا، حيث قدم مستوى رائع في هذه البطولة.
الحضري

#8 المشاركة في بطولة الجابون 2018 :بعد غياب المنتخب المصري عن المشاركة في كأس الأمم الإفريقية بـ3 نسخ متتالية، عاد الفراعنة للمشاركة في نسخة الجابون عام 2018، حيث كان الحضري على بعد خطوة من الاستبعاد من قائمة كوبر، إلا أنه تواجد كحارس ثالث قبل أن يصاب إكرامي ومن بعده الشناوي ويكون السد العالي هو الحارس الأساسي للمنتخب والمساهمة في التأهل إلى النهائي بتصديه لركلتي جزاء أمام بوركينا فاسو.
الحضري

#9 مباراة الكونغو.. الحلم تحقق : عصام الحضري حقق حلمه بالتأهل إلى كأس العالم مع المنتخب المصري، بعد التغلب على الكونغو في الجولة الخامسة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم التي أقيمت في روسيا.
الحضري

#10 الحضري يكتب التاريخ.. أكبر لاعب في تاريخ كأس العالم: ليس فقط الذهاب لكأس العالم وحلم يتحقق لدى السد العالي، بل كان له لقبًا سيظل خالدًا لمدة طويلة، وهو بعد مشاركته أمام المنتخب السعودي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بكأس العالم، حيث أصبح أكبر لاعب في تاريخ المونديال بعمر 45 عاما و161 يومًا ومارس هوايته وتصدى لضربة جزاء من فهد المولد وقتها.