الرئيسية / اسعار / الغرفة التجارية: انخفاص اسعار الدواجن والاسماك وارتفاع اسعار اللحوم بمناسبة عيد الاضحى 2018 ,هناكل فراخ فى العيد #غلاء اسعار اللحوم

الغرفة التجارية: انخفاص اسعار الدواجن والاسماك وارتفاع اسعار اللحوم بمناسبة عيد الاضحى 2018 ,هناكل فراخ فى العيد #غلاء اسعار اللحوم

تراجعت أسعار الدواجن اليوم السبت جنيهًا واحدًا مقارنة بمستوياتها قبل أسبوع، ليتراوح سعر الكيلو الواحد بين 28 و30 جنيهًا في الأسواق، بحسب ما قاله عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن في غرفة القاهرة التجارية.

الغرفة التجارية: انخفاص اسعار الدواجن والاسماك وارتفاع اسعار اللحوم بمناسبة عيد الاضحى 2018 ,هناكل فراخ فى العيد #غلاء اسعار اللحوم .

وأضاف السيد، أن سعر كيلو الدواجن تراجع في المزرعة ليتراوح بين 24 و25 جنيهًا، مقابل 25 و26 جنيهًا الأسبوع الماضي ,وارتفع سعر كرتونة البيض إلى 37.5 جنيه في المزرعة، مقابل 36 جنيهًا الأسبوع الماضي، ونحو 43 جنيهًا للمستهلك، وفقا لعبد العزيز السيد.

ويرى السيد أن تراجع أسعار الدواجن هذه الفترة، نظرًا لأنها تسبق عيد الأضحى حيث يزيد الإقبال على شراء اللحوم الحمراء ,وتنتج مصر نحو 1.6 مليار طائر سنويا، وهذا الإنتاج يحقق اكتفاءً ذاتيا بنحو 95%، ولا تتعدى الفجوة الموجودة بين الإنتاج والاستهلاك نسبة 5%.