الرئيسية / تعليم / العام الدراسى 1440 اول العام الجديد بالمملكة العربية السعودية /اجازة اليوم الوطنى 13 محرم ,بدء الدراسة فى السعودية

العام الدراسى 1440 اول العام الجديد بالمملكة العربية السعودية /اجازة اليوم الوطنى 13 محرم ,بدء الدراسة فى السعودية

موقعنا الوعد الاخبارى يقدم لكم حيث وكانت قد أشارت وزارة التعليم السعودية في نفس التغريدة التي قامت بنشرها إلى أن إجازة نهاية العام ستكون يوم 25 من ذات الشهر لجميع الطلاب.

العام الدراسى 1440 اول العام الجديد بالمملكة العربية السعودية /اجازة اليوم الوطنى 13 محرم ,بدء الدراسة فى السعودية .

وأوضح الزكري أن الخطة المرورية لانطلاقة العام الدراسي الجديد بدأت منذ فجر اليوم الأحد بتغطية المحاور الرئيسة والطرق المؤدية إلى المدارس والجامعات والعمل.

على تكثيف رجال المرور والدوريات الرسمية والسرية والدراجات النارية على طريق الملك عبدالعزيز والمدينة المنورة والحرمين والأمير ماجد والأمير محمد بن عبدالعزيز والملك عبدالله والميناء وما يتطلب في حينه التواجد.

وأضاف: بدأنا في برمجة الإشارات بحسب الحالة المرورية، وتواجد الضباط في التقاطعات والميادين، بالإضافة لتواجد دوريات الحوادث وأداء مهامها حين يتطلب ذلك.

حيث قال ان هناك خطة ومتابعة لحركة الشاحنات حيث منع دخولها في الأوقات غير المخصصة لبعض المواقع، منوهاً بتنفيذ خطة للخروج من المدارس، وكذلك للتواجد الفاعل في الفترة المسائية حول المكتبات والمتاجر والمشاغل ومنع الوقوف الخاطئ الذي يتسبب بتعطيل حركة السير.

وكانت إدارة مرور محافظة جدة قد أكملت استعداداتها البشرية والتقنية والفنية لتنفيذ خطتها المرورية مع بداية العام الدراسي الجديد، ويأتي ذلك إيماناً بأهمية دور المرور عامة في بث الرسالة المرورية والتوعوية معاً؛ لتحقيق مجتمع واعٍ مرورياً بالإضافة لانسيابية الحركة.

بدأ اليوم في المملكة العربية السعودية الفصل الدراسي الأول للطلاب المسجلين في جميع مدارس محافظات ومدن المملكة يوم الأحد الموافق 22 من ذات الشهر وأشارت وزارة التعليم في السعودية من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إلى أن إجازة اليوم الوطني ستكون يوم الأحد الموافق 13 محرم 1440 هجرية.

بينما من المقرر ان تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية في مدراس التعليم العام وتحفيظ القرآن و(تعليم الكبار بنين) مع استمرار الدراسة في مرحلتي رياض الأطفال والابتدائية يوم 9 ربيع الثاني 1440 هـ.

ونوهت وزارة التعليم السعودية إلى أن بداية إجازة منتصف العام سوف تكون يوم الثلاثاء الموافق 18 ربيع الثاني 1440 هـ بحسب التقويم الدراسي ,حيث انه وفيما تحديد يوم 30 ربيع الثاني 1440 هـ كموعد لبداية الدراسة للفصل الدراسي الثاني على أن يبدأ اختبارات الفصل الدراسي الثاني يوم 16 شعبان 1440هـ.