الرئيسية / منوعات / مواعيد الصلاه فى رمضان 2019 ميعاد صلاه المغرب بتوقيت القاهره ,اذان الفجر “مواعيد الافطار والامساك” صلاه التراويح

مواعيد الصلاه فى رمضان 2019 ميعاد صلاه المغرب بتوقيت القاهره ,اذان الفجر “مواعيد الافطار والامساك” صلاه التراويح

ما اجمله شهر الخير هل هلالك شهر مبارك موقعنا الوعد الاخبارى اليكم يقدم حيث حددت الإمساكية موعد إفطار أول أيام رمضان وهو على أذان المغرب 6:35 مساء، والعشاء والتراويح 8:01 مساءً. ويصل عدد ساعات الصوم في اليوم الأول من أيام شهر رمضان المعظم، لحوالى 15 ساعة و23 دقيقة. ولمعرفة إمساكية رمضان (السحور – التراويح – الإمساك – الفجر).

مواعيد الصلاه فى رمضان 2019 ميعاد صلاه المغرب بتوقيت القاهره ,اذان الفجر “مواعيد الافطار والامساك” صلاه التراويح .

ومن سنة النبي صلى الله عليه وسلم عند الإفطار قوله (صلى الله عليه وسلم): (ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله) أما السحور فليس هناك دعاء خاص يقال عنده.

فالمشروع هو أن يسمي الله في أوله، ويحمده إذا فرغ من الطعام، كما يفعل ذلك عند كل طعام، لكن من أخَّر سحوره إلى الثلث الأخير من الليل فإنه يدرك بذلك وقت النزول الإلهي فيه، وهو وقت استجابة الدعاء.

فعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: ( يَنْزِلُ رَبُّنَا تَبَارَكَ وَتَعَالَى كُلَّ لَيْلَةٍ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا حِينَ يَبْقَى ثُلُثُ اللَّيْلِ الآخِرُ يَقُولُ: مَنْ يَدْعُونِي فَأَسْتَجِيبَ لَهُ، مَنْ يَسْأَلُنِي فَأُعْطِيَهُ، مَنْ يَسْتَغْفِرُنِي فَأَغْفِرَ لَهُ). رواه البخاري ومسلم.. فيدعو في هذا الوقت لكونه وقت إجابة لا من أجل السحور.

نتيجة بحث الصور عن مواعيد الصلاه فى رمضان 2019

موعد أذان مغرب اليوم الأول من شهر رمضان المبارك، وذلك فى محافظة القاهرة، على أن يراعي المقيمون خارج المحافظة فروق التوقيت.