وزارة الخدمة المدنية: اعلان توفير 10الاف و500 وظيفة تعليمية بوزارة التعليم 1443 للخريجين ,مواعيد التقديم والشروط (الكترونية)

وزارة الخدمة المدنية: اعلان توفير 10الاف و500 وظيفة تعليمية بوزارة التعليم 1443 للخريجين ,مواعيد التقديم والشروط (الكترونية)

حيث إن ذلك يأتي بعد أن تنازلت وزارة الخدمة المدنية عن صلاحيتها في التوظيف، فيما منحت صلاحية الإعلان والمفاضلة للجهات الحكومية، التي تم تمكينها من ذلك لتتولى الإعلان عن احتياجها السنوي من الوظائف وشغلها بشكل مباشر.

وزارة الخدمة المدنية: اعلان توفير 10الاف و500 وظيفة تعليمية بوزارة التعليم 1443 للخريجين ,مواعيد التقديم والشروط (الكترونية) .

حيث أكدت تقارير سعودية ليل أمس الجمعة أن وزارة التعليم ستعلن خلال الأيام المقبلة عن توافر نحو 10.500 وظيفة للخريجين والخريجات,وأضافت الصحيفة، نقلاً عن مصادر دون أن تذكرها، أن وزارة التعليم ستعلن الوظائف الشاغرة لديها خلال شهر رمضان المبارك الجاري على أن يبدأ التقديم عليها بعد إجازة عيد الفطر، متوقعة أن تحظى مرحلة رياض الأطفال باهتمام أكبر هذا العام، خاصةً بعد إسناد الصفين الأول والثاني الابتدائي لمرحلة الطفولة المبكرة.

ورغم عدم شغله أي منصب رسمي، أكد حمد المنيف المتحدث الرسمي السابق باسم وزارة الخدمة المدنية صحة الخبر عبر موقع تويتر. وبشر الخريجين العاطلين بـ “حصرياً ومن مصادر خاصة.. إعلان الوظائف التعليمية خلال الأسبوع القادم أو بالكثير الذي يليه.. وعدد الوظائف تتراوح بين 9 آلاف إلى 10 آلاف وظيفة تعليمية مقسمة على الجنسين”.

أكد “المنيف” في تغريدات عبر موقع تويتر “أن التقديم على الوظائف التعليمية عبر منظومة جدارة”، مضيفاً “أن هناك إعلانات وظيفية لوظائف إدارية قريبة جدًّا لعدد من الجهات الحكومية” ورداً على سؤال بشأن وجود وظائف صحية قريباً، قال المسؤول السابق “لا أعلم شيئاً عن الوظائف الصحية، فقط المعلومات لدي عن التعليمية والإدارية”.

وكانت وزارة الخدمة المدنية -المسؤولة عن الوظائف الحكومية في السعودية- أفادت، بحسب تقارير محلية، بأنها لن تعلن عن أي وظائف شاغرة خلال العام الجديد كما كان يتم سنوياً من إعلان للوظائف التعليمية، والصحية، والهندسية، والإدارية وذكرت تقارير حينها أن وزارة الخدمة المدنية أرجعت ذلك إلى منحها بعض الجهات الحكومية الصلاحيات التي تمكنها من شغل الوظائف الشاغرة المعتمدة ضمن ميزانيتها، وذلك للمرتبة العاشرة فما دون.

وكانت وزارة الخدمة المدنية قد أعلنت مؤخراً أنها بدأت في منح صلاحيات التوظيف لوزارات الصحة، والتعليم، والنقل، والحج والعمرة، والاتصالات، وتقنية المعلومات، وديوان المراقبة العامة، وديوان المظالم، وذلك أسوة بالجهات التي مُنحت تلك الصلاحية في السابق كوزارة العدل.

وحددت الوزارة عدة ضوابط لممارسة صلاحيات التوظيف من أبرزها أن يتم الإعلان عن الوظائف في وسائل الإعلام المحلية، وتحديد شروط كل وظيفة وفقاً لما هو وارد في دليل تصنيف الوظائف في الخدمة المدنية، وشروط شغل الوظائف والقواعد التصنيفية حسب أنظمة ولوائح الخدمة المدنية.

ميريهان عبد العزيز

كاتبة بموقع الوعد الأخباري وأهتم بالموضة.