الرئيسية / اخبار / هل هناك علاقة بين توقف رحلات الطيران لمصر وحادث تفجير مستشفى الأورام أمس

هل هناك علاقة بين توقف رحلات الطيران لمصر وحادث تفجير مستشفى الأورام أمس

العلاقة بين وقف رحلات الطيران لمصر وحادث تفجير أمس بمستشفى الأورام ..والانفجار بسبب حادث تصادم وكانت إحدى السيارات المتسببة بالحادث كانت تحوي كمية من المتفجرات المعدة لتنفيذ عملية إرهابية والسيارة مبلغ بسرقتها من محافظة المنوفية منذ بضعة أشهر..

تفاصيل حادث تفجير مستشفى الأورام أمس

رصدت كاميرات مراقبة لحظة التفجير الإرهابي الذي وقع بالقرب من معهد الأورام في منطقة السيدة زينب بالعاصمة المصرية وأسفر عن مقتل 20 شخصا وإصابة العشرات وبينما كانت السيارات تمر بالقرب من معهد الأورام، دوى انفجار هائل حجب الرؤية بشكل كامل عن عدسة الكاميرا وأعلنت وزارة الصحة، ارتفاع الضحايا إلى 20 حالة وفاة، و47 مصابًا..

وذكرت الوزارة في بيان أن التقديرات تشير إلى أن السيارة المتورطة في التفجير كان يتم نقلها إلى أحد الأماكن لاستخدامها في تنفيذ إحدى العمليات الإرهابية وهرعت سيارات الإسعاف لموقع الانفجار وفرضت الشرطة كردونًا أمنيًا في محيط معهد الأورام بمنطقة القصر العيني.

وقال مصدر أمنى إن الإدارة العامة لغرفة الحماية المدنية بالقاهرة تلقت بلاغا بنشوب حريق في محيط معهد الأورام على كورنيش النيل بمنطقة قصر العيني، وتواصل الحماية المدنية السيطرة على الحريق وإجمالي الإصابات 32 إصابة بها حالات شديدة الخطورة، و17 جثة وكيش به أشلاء، معلنة أنه يجري البحث عن جثث أخرى في المياه المقابلة لمعهد الأورام.

لحظة التفجير قرب معهد الأورام بالقاهرة

ووجهت الوزيرة، بنقل جميع المصابين إلى مستشفى معهد ناصر لتلقي الرعاية اللازمة، مضيفًا أن الوزيرة قامت فور وقوع الحادث بزيارة المصابين بالمعهد للوقوف على حالتهم الصحية، متمنيةً لهم الشفاء العاجل وشددت الوزيرة على رفع درجة الاستعداد للحالة القصوى، حيث تم استدعاء الأساتذة والاستشاريين من كافة التخصصات خاصةً الجراحات الدقيقة.

واطمأنت على أرصدة الدم بالمستشفى، وجاهزيتها لتقديم كافة أوجه الرعاية للمصابين وأعلنت وزيرة الصحة والسكان في تصريحات صحفية في أعقاب الحادث، الدفع بـ42 سيارة إسعاف فور وقوع انفجار أمام معهد الأورام بمنطقة القصر العيني..

انفجار معهد الأورام.. ماذا حدث؟ -فيديوجرافيك

اسباب توقف رحلات الطيران الي مصر

اعتبر رئيس لجنة السياحة والطيران بالبرلمان المصري النائب عمرو صدقي أن أسباب وقف شركة الطيران البريطانية رحلاتها لمصر غير معروفة بعد وقال صدقي في تصريحات حصرية لسبوتنيك “لا نعلم السب على وجه التحديد، ولا يوجد تحذير من الحكومة البريطانية من السفر لمصر”.

مطار القاهرة الدولي
وأكد صدقي “لا يجب استباق الأحداث، نحن نتواصل مع جميع الأطراف لمعرفة أبعاد القرار وأسبابه، ومصر للطيران اتخذت إجراءات لتعويض توقف رحلات الشركة البريطانية، والسياحة تعمل دون تأثر، لا يجب أن نبالغ في تقدير القرار ولا نقلل منه أيضا، ولكن نجمع المعلومات ونتواصل مع مختلف الأطراف حتى نتبين الأمر جيدا”.