مميزات الفني الصحي العسكري ~ الشروط (العامة والخاصة) للقبول بالكليات والمعاهد العسكرية :: اختبار القبول للكليات والمعاهد العسكرية

تعرف على شروط ومميزات والعيوب الفني الصحي العسكري ومواعيد التقديم فى المعهد الفنى للقوات المسلحة المعهد الفنى للقوات المسلحة بالعباسية والمعهد الفنى للقوات المسلحة بالاسكندرية مميزات المعهد الفنى العسكرى وصدَّق الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على قبول دفعة جديدة من الطلبة المتطوعين لصالح المعاهد الصحية للقوات المسلحة ( ذكور – إناث ) من الحاصلين على الثانوية العامة ( علمي علوم) أو الأزهرية (علمي) خريجي العامين الدراسي 2017- 2018، 2018- 2019، بالمعهد الصحي ذكور بحوش عيسى، والمعهد الصحي إناث بأحمد جلال.

المعهد الفنى الصحى للقوات المسلحة
الاوراق المطلوبة للتقديم فى المعهد الفنى للقوات المسلحة صدق الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، اليوم، على إعلان قبول دفعة جديدة للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية. وأعلن اللواء أركان حرب جمال أبوإسماعيل، نائب مدير الكلية الحربية، شروط القبول بالمعهد الفني للقوات المسلحة، والتي تتضمن: 1- الحصول على الثانوية العامة (القسم العلمي). 2- الحصول على الثانوية الأزهرية (القسم العلمي). 3- الحصول على الثانوية الصناعية (كهرباء/ ميكانيكا). 4- الحصول على نسبة 75% فأكثر لطالب الثانوية العامة. 5- ألا يكون قد مضى على تاريخ الحصول على الثانوية العامة والأزهرية والصناعية أكثر من عام واحد بشرط أن يكون مقيدًا خلال هذا العام بإحدى المعاهد أو الجامعـات الحكومية مع إحضار إثبات قيد يفيد ذلك. 6- في حالة طلب دفعة يكون قد مر على تاريخ الحصول على الثانوية العامة والأزهرية أكثر من عام يطبق ذات ما ورد في البند السابق.

أماكن سحب ملفات القبول للتقديم بالمعهد الصحي

– المعهد الصحي للقوات المسلحة ذكور بحوش عيسى بمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة.

– المدرسة الثانوية العسكرية للتمريض ذكور بكوبري القبة.

– المعهد الصحي للقوات المسلحة إناث بأحمد جلال بمنطقه الهايكستب.

– المدرسة الثانوية العسكرية للتمريض إناث بالمعادي (بنطاق المجمع الطبي للقوات المسلحة بالمعادي).

– المدرسة الثانوية العسكرية للتمريض إناث بالمركز الطبي العالمي.

– المدرسة الثانوية العسكرية للتمريض إناث بالإسكندرية (بنطاق مستشفى مصطفى كامل العسكري).

– المدرسة الثانوية العسكرية للتمريض إناث بسوهاج (بجوار مستشفى سوهاج العسكري).

على أن تُسحب ملفات القبول من الأماكن السابقة اعتبارًا من 1 يوليو المقبل، حتى 15 أغسطس 2019، وآخر موعد لتقديم الملفات 24 أغسطس 2019، ويجرىتقديم الملفات بالمدرسة الثانوية العسكرية للتمريض ذكور بكوبري القبة (لاستلام ملفات الذكور)، والمدرسة الثانوية العسكرية للتمريض إناث بالمعادي (لاستلام ملفات الإناث).

وإحضار ما يفيد القيد في إحدى المعاهد أو الجامعات الحكومية، على أن يكون السن 21 سنة للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية والصناعية وما يعادلها، وأن يكون 23 سنة للطلبة المقيدين في دراسات أعلى من الشهادات المذكورة لصالح المعهد الفني. إضافة إلى الشروط العامة للقبول بالكليات والمعاهد العسكرية. مدة الدراسة والمؤهل الدراسي: – سنتان دراسيتان بخلاف فترة الإعداد والتأهيل العلمي والعسكري بالمعهد الفني. – يمنح الخريج شهادة الدبلوم الفني التخصصي ويعين برتبة الملازم. – يمكن للخريج أن يستكمل دراسته العسكرية في الحصول على ماجستير العلوم العسكرية والزمالة ودرجة الدكتوراه.
عنوان المعهد الفنى للقوات المسلحة بمدينة نصر

شروط التقديم الدراسة في المعهد الصحي للقوات المسلحة

المعهد الفنى للقوات المسلحة
الشروط الخاصة :

السن :

ألا يزيد السن فى 1 / 11 / 2016 عن 21 سنة ( ثانوية عامة / ثانوية أزهرية / ثانوية صناعية ” خمس سنوات / ثلاث سنوات ” ) .
المؤهل :

 

يقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة ( القسم العلمى ) شعبة ( الرياضيات – العلوم ).
يقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية ( القسم العلمى ) .
‌يقبل الحاصلين على شهادات الثانوية الصناعية نظام ( خمس وثلاث ) سنوات من المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم أو التعليم المزدوج التابع لوزارة الإنتاج الحربى فقط أو معهد الدنبسكو بشرط أن تكون التخصصات هى ( الميكانيكا والكهرباء ) فقط .
يقبل الطلبة الحاصلين على شهادات أعلى من الشهادات المذكورة فى المجالات الآتية (المجال الهندسى – المجال التكنولوجى) وسيراعى شرط السن للحاصلين على هذه الشهادات أثناء التقديم حيث سيسمح بعامين إضافيين للطلبة المقيدين فى دراسات أعلى ( 23 سنة ).
النسبة المئوية للمجموع للحاصلين على الثانوية العامة 65% فأكثر والثانوية الصناعية 75% فأكثر .
مدة الدراسة والمؤهل الدراسى:

سنتان دراسيتان بخلاف فترة الأعداد والتأهيل العلمى والعسـكرى بالمعهدالفنى .
يمنح الخريج شهادة الدبلوم الفنى التخصصى ويعيـن برتبــة المـــلازم .
ويمكن للخريج ان يستكمل دراسته العسكرية فى الحـصول علــى ماجستير العلوم العسكرية والزمالة ودرجة الدكتوراه .

شروط القبول: ألا يقل مجموع الطالب من الحاصلين على الثانوية العامة (علمي علوم) أو الأزهرية (علمي) عن نسبة 60%، وألا تقل درجة اللغة الإنجليزية عن 70%، وألا يقل السن عن 17 عامًا ولايزيد عن 21 عامًا في الأول من أكتوبر2019، وأن يكون (الطالب / الطالبة) مصري الجنسية ومن أبوين مصريين وليس عن طريق التجنس، وأن يكون حسن السير والسلوك وغير متزوج / متزوجة ولم يسبق له / لها الزواج ولا يسمح بالزواج، إلا بعد التخرج بنجاح والحصول على ترخيص مزاولة المهنة، وأن يجتاز الاختبارات المحددة للقبول ( طبية – نفسية – لياقة بدنية – كشف هيئة – التحاليل الطبية – لغة إنجليزية ).

كما يشترط موافقة ولى الأمر على الالتحاق بالقوات المسلحة، وألا يكون قد سبق له الالتحاق بالقوات المسلحة، وتم إنهاء خدمته بالرفت منها، ويحق للمعهد استبعاد من يتقرر عدم لياقته طبياً من المقبولين فور إعلان نتيجة المناظرة الطبية النهائية، ولا يحق للفرد المتقدم الالتحاق بالكليات والمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالى التى تمنح درجة بكالوريوس التمريض.

دليل الكليات والمعاهد العسكرية
الكليات والمعاهد العسكرية المعاهد الصحية
يعلن مكتب تنسيق الكليات والمعاهد العسكرية عن قبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبين فى التقدم للكليات العسكرية والمعهد الفنى بالقوات المسلحة.

مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية
التيسيرات التى أعدت للطالب لتجهيز أوراق الإلتحاق وأداء الإختبارات المقررة
إرشادات عامة

الشروط العامة للقبول بالكليات والمعاهد العسكرية والشروط الخاصة للقبول بالكليات والمعاهد العسكرية

1- ألا يقل مجموع الطالب من الحاصلين على الثانوية العامة “علمي علوم” أو الأزهرية “علمي” عن نسبة 60%، وألا تقل درجة اللغة الإنجليزية عن 70%.

2- ألا يقل السن عن 17 عامًا ولا يزيد على 21 عامًا في الأول من أكتوبر 2019.

3- أن يكون (الطالب / الطالبة) مصري الجنسية ومن أبوين مصريين وليس عن طريق التجنس.

4- أن يكون حسن السير والسلوك.

5- أن يكون غير متزوج/ متزوجة، ولم يسبق له/ لها الزواج ولا يسمح بالزواج إلا بعد التخرج بنجاح والحصول على ترخيص مزاولة المهنة

6- أن يجتاز الاختبارات المحددة للقبول (طبية – نفسية – لياقة بدنية – كشف هيئة – التحاليل الطبية – لغة إنجليزية).

7- موافقة ولي الأمر على الالتحاق بالقوات المسلحة.

8- ألا يكون سبق له الالتحاق بالقوات المسلحة وتم إنهاء خدمته بالرفت منها.

9- يحق للمعهد استبعاد من يتقرر عدم لياقته طبيًا من المقبولين فور إعلان نتيجة المناظرة الطبية النهائية.

10- لا يحق للفرد المتقدم الالتحاق بالكليات والمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي التي تمنح درجة بكالوريوس التمريض.

تفاصيل الدراسة بالمعهد

– مدة الدراسة سنتان دراسيتان للحصول على الدبلوم الصحي، ويحصل الخريج على درجة رقيب متطوع في القوات المسلحة، يتدرج بعدها في الترقي إلى الدرجات الأخرى.

– تعتبر مناهج الدراسة بالمعهد الصحي للقوات المسلحة هي ذات مناهج الدراسة المقررة بالمعاهد المناظرة لها بوزارة التعليم العالي.

– يتم إيفاد المتطوع/ المتطوعة في بعثات داخل وخارج الجمهورية، للتخصص في أفرع التمريض المختلفة.

– يحصل المتطوع على الامتيازات والخدمات التي تقدمها القوات المسلحة طبقًا للقوانين والتعليمات المنظمة لذلك.

إختبار القبول للكليات والمعاهد العسكرية
تعليمات عامة
تعليمات إستخدام خدمة الإستعلام الصوتى
المزايا الخاصة بطلبة الكليات والمعاهد العسكرية مدة الدراسة سنتان دراسيتان للحصول على الدبلوم الصحي، ويحصل الخريج على درجة رقيب متطوع بالقوات المسلحة، يتدرج بعدها في الترقي إلى الدرجات الأخرى، وتعتبر مناهج الدراسة بالمعهد الصحي للقوات المسلحة هي نفس مناهج الدراسة المقررة بالمعاهد المناظرة لها بوزارة التعليم العالى، ويتم إيفاد المتطوع / المتطوعة في بعثات داخل وخارج الجمهورية للتخصص في أفرع التمريض المختلفة، كما يحصل المتطوع على جميع الامتيازات والخدمات التى تقدمها القوات المسلحة طبقاً للقوانين والتعليمات المنظمة لذلك.