الرئيسية / تقنية / طريقة تخطي الحظر عند تغيير بطارية آيفون “اسعار استبدال بطارية iPhone” الطريقة الصحيحة لاستبدال البطارية في جوالات “iPhone XS” و”iPhone XR” و”iPhone XS Max”

طريقة تخطي الحظر عند تغيير بطارية آيفون “اسعار استبدال بطارية iPhone” الطريقة الصحيحة لاستبدال البطارية في جوالات “iPhone XS” و”iPhone XR” و”iPhone XS Max”

أسعار استبدال بطارية iPhone – استبدال بطارية iPhone بادرت شركة “أبل”، إلى تقديم توضيحات، بعدما تعرضت لانتقادات واسعة، مؤخرا، بسبب عرقلة إصلاح البطاريات وتبديلها في هواتف “آيفون” الذكية وبحسب موقع “ذا فيرج”، فإن شركة “أبل”، اتهمت بالسعي إلى فرض خيارات باهظة الثمن على مستخدمي “آيفون” الذين يريدون إصلاح مشكل البطارية أو تغييرها.

وأوضحت شركة “أبل”، أنها أضافت رسالة تنبيه إلى نظام التشغيل “iOS” حتى يحذر المستخدم، من باب الحرص على الأمان في الجهاز.

إذا كان iPhone مشمولاً بضمان، أو يتمتع بنظام AppleCare+ أو يخضع لبنود قانون المستهلك، فسنقوم بإبدال البطارية بدون رسوم. وإذا لم تكن متأكدًا من أنه مشمول بذلك، فتأكد من توفّر AppleCare+ من خلال إدخال الرقم التسلسلي لـ iPhone.

طريقة تخطي الحظر عند تغيير بطارية آيفون

إذا كان يظهر على iPhone أي تلف يمنع عملية استبدال البطارية، مثل تصدّع الشاشة، فستحتاج إلى حل هذه المشكلة قبل استبدال البطارية. في بعض الحالات، قد تكون هناك تكلفة مقابل عملية الإصلاح.

راجع المخطط أدناه لمعرفة أسعار استبدال البطارية بالنسبة إلى جميع طرازات iPhone.

بدء استبدال بطارية

وبموجب هذه التقنية، يصدرُ نظام التشغيل رسالة التنبيه حين يستشعرُ أن البطارية قد جرى استبدالها من قبل جهة لم تحصل على ترخيص “أبل”.

وفي هذه الحالة، يقوم ما يعرف بـ”القفل البرمجي” في الهاتف بعرقلة الوصول إلى بيانات البطارية.

أسعار استبدال بطارية iPhone

وتعرض هواتف “iPhone XS” و”iPhone XR” و”iPhone XS Max” رسالة تؤكد بأن البطارية بحاجة إلى صيانة في حال لم يجر استبدالها عن طريق “أبل”.

وعقب إصدار هذه الرسالة التنبيهية، يتم منع البطاريات البديل، التي تحتاج إلى مصادقة من شركة “أبل”.

وأوضح متحدث باسم “أبل”، أن هذه الخاصة تم طرحها في الأصل، عام 2018، لأجل تنبيه العملاء، في حال لم تستطع “أبل” أن تتحقق من تثبيت بطارية جديدة وأصلية، أما الآن فيجري عرض الرسالة لأن الشركة وسعت نطاق خدماتها المعتمدة.

تسري هذه الأسعار على عمليات استبدال البطارية التي تتم بواسطة Apple فقط. قد تختلف الأسعار من مقدم خدمة معتمد من Apple إلى آخر. تكون جميع الأسعار بالدرهم الإماراتي (AED) شاملة ضريبة القيمة المضافة VAT.