ستصل الى 13% اعلي فائدة شهرية في البنوك المصرية 2019 لانخفاض معدل التضخم بحسابات التوفير البنكية،البنك الذي يعطي أعلى سعر الفائدة

توقع خبراء اقتصاد نزول اعلي فائدة شهرية في البنوك المصرية مع نهاية 2019 الى مستوي 13% ويمكنك كسب الفائدة على أساس شهري أو ربع سنوي أو نصف سنوي أو سنوي حسب متطلباتك ,وكانت اعلى فائدة بنكية فى مصر اليوم هي 16.5% وقال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، الخميس قبل الماضي، إن معدل التضخم السنوي العام انخفض إلى 7.8 بالمائة في يوليو/ تموز 2019، كأدنى مستوى في 4 سنوات، مقابل 13 بالمائة خلال يوليو 2018.

اعلى فائدة بنكية فى مصر اليوم

وأرجعت رضوى السويفي، توقعاتها إلى تراجع معدل التضخم السنوي أدنى 9%، وهو الرقم المستهدف من البنك المركزي في آخر 2020، معلقة: “وصلنا إلى هذا المستهدف قبل نهاية الربع الثالث من 2019” وأسعار الفائدة الحقيقة أعلى من 5 بالمائة وهو أعمال من المتوسط البالغ 2 بالمائة، مما يدعم توقع خفض الفائدة بنحو 2-3 بالمائة حتى نهاية العام الجاري.

ومن المقرر انعقاد لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري يوم 22 أغسطس/ آب الجاري لمناقشة أسعار الفائدة ولفتت السويفي إلى أنه إذا اتبع البنك المركزي سياسة تحفظية قد نرى تثبيتاً في الاجتماع المقبل حتى يتم مرور آخر تداعيات خفض الدعم من ارتفاع الأسعار في أغسطس/ آب.

وأشارت غالبية الآراء لـ”مباشر” إلى اتجاه المركزي لخفض الفائدة في اجتماعه بأغسطس/ آب الجاري بنحو 1%، متفاجئين بأرقام التضخم التي لم تتأثر بالشكل الكافي لرفع أسعار الوقود.

واضطر البنك المركزي المصري لرفع معدل الفائدة عقب تحرير سعر الصرف في نوفمبر/ تشرين الثاني 2016، نحو 3 مرات بنسبة 7%، المرة الأولى بعد التعويم مباشرة بنسبة 3%، و2% في مايو/ أيار 2018، و2% في يوليو/ تموز، ثم اتجه في فبراير الماضي ومارس إلى خفض الفائدة بنحو 1% على التوالي ولا تقدم معظم حسابات التوفير البنكية كتابة شيكات ولكنها تسمح لك بالارتباط بحساب فحص.

البنك الذي يعطي أعلى سعر الفائدة

البنوك التي تدفع أعلى معدلات الفائدة على حسابات التوفير

فيما يلي اختيارات Bankrate لأفضل حسابات التوفير عبر الإنترنت:
أفضل سعر: Vio Bank – 2.52٪ APY.
الوصيف: WebBank – 2.50 ٪ APY.
ارتفاع معدل: Comenity Direct Bank – 2.48٪ APY.
ارتفاع معدل: البنك CIT – 2.40 ٪ APY.
ارتفاع معدل: MySavingsDirect – 2.40 ٪ APY.
ارتفاع معدل: بنك CIBC الولايات المتحدة الأمريكية – 2.39 ٪ APY.
ارتفاع معدل: سيتي بنك – 2.36

وبعض البنوك الأمريكية الكبيرة لا ترغب في الدخول في سباق أسعار الفائدة. بنك تشيس ، على سبيل المثال ، يقدم فائدة بنسبة 0.01 ٪ فقط على حسابات التوفير بدون حد أدنى للرصيد. يرتفع هذا الرقم إلى 0.11٪ بمجرد حصول أصحاب الحسابات على 250،000 دولار في البنك (المستوى الذي يتوقف فيه تأمين FDIC عن تغطية الفرد)

المصدر مباشر