عقوبة عدم ارتداء الكمامة بالإمارات والعدد المسموح بة للزيارات المنزلية

تعمل الحكومة الاماراتية علي الحفاظ علي سلامة مواطنيها والمقيمين بها ، وفرضت الحكومة بعض العقوبات المالية بهدف منع انتشار وباء كورونا، وننشر عقوبة عدم ارتداء الكمامة بلغت غرامتها 1000 درهم فى بالإمارات والعدد المسموح بة “خمسة أفراد” للزيارات المنزلية أكدت شرطة دبي أن بإمكان السائق فقط إذا كان مفرده في السيارة عدم ارتداء الكمامة، لكنها إلزامية على الجميع فيما عدا ذلك، أي إذا كان هناك أشخاص آخرين معه، موضحة أن غرامة عدم الالتزام بذلك 1000 درهم ومنع التجمعات العامة والخاصة .

عقوبة خلع الكمامة فى الإمارات

وفرض غرامة 10 آلاف درهم للمنظم و5000 آلاف درهم لكل من يشارك .

ضرورة اتخاذ التدابير الوقائية أثناء ممارسة الرياضة بحيث لا يتعدى ثلاثة أشخاص وعدم تبادل المعدات الرياضية، مشيرة إلى أن التخفيف الجزئي يجب أن يقابل بقدر أكبر من الالتزام والوعي من قبل أفراد المجتمع.

وحول الزيارات المنزلية، أفادت بأنه يسمح فقط للأقارب من الدرجة الأولى والثانية بشرط أن لا يزيد عدد الأشخاص المتواجدين في المكان عن خمسة أفراد، مع تفادي زيارة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة .

ويجب تجنب توزيع الوجبات على الأهل والجيران وأوضحت أن مسافة التباعد الجسدي يجب أن لا تقل عن مترين بين كل شخص، واتباع التعليمات الموضحة عند استخدام المواصلات العامة مشيرة إلى أن هناك غرامة 1000 درهم كذلك على المخالفين.

وضرورة الالتزام بعدد ثلاثة اشخاص فقط في السيارة الخاصة والأجرة فيما عدا الأقارب من الدرجة الأولى فقط، مراعاة للترابط الأسري.

 

المصدر الإمارات