رسمياً : مارادونا بديلاً لـ سان باولو إسم ملعب نابولي الجديد تخليداً للأسطورة الأرجنتينية

تخليداً لذكرى الأسطورة الأرجنتينية مارادونا أعلن عمدة مدينة نابولى الإيطالية، عن إطلاق اسم أسطورة كرة القدم الأرجنتينية الراحل دييجو أرماندو مارادونا، على ملعب نادى نابولى، الذى كان يحمل اسم “سان باولو” فى السابق، بشكل رسمى اليوم الجمعة.

وحسب اليوم السابع نقلاً عن مصادر إعلامية إيطالية فقد جاء قرار إطلاق اسم الأسطورة الأرجنتينية دييجو مارادونا، على ملعب نادى نابولى، بعد قرار بالإجماع فى مجلس المدينة اليوم، وطالبت جماهير نابولى، بإطلاق اسم النجم الأرجنتيني الراحل على ملعب النادى، عقب وفاة مارادونا، الشهر الماضى، عن عمر 60 عاما، بعد تعرضه لسكتة قلبية، داخل منزله، فى بوينس أيرس، عاصمة الأرجنتين.

هذا وتعد محطة نابولى الإيطالي، الأشهر فى تاريخ أسطورة الكرة الأرجنتينية، على مستوى الأندية، وهو الذى انضم إليه فى عام 1984، قادما من فريق برشلونة الإسباني.

الجدير بالذكر أن أسطورة كرة القدم، قضى مع فريق الجنوب الإيطالي، 7 مواسم، تعد الأفضل فى مسيرته، حيث خاض 259 مباراة، سجل خلالهم 115 هدفا، وتوج بلقب الدوري الإيطالي مرتين 1986 – 1987 و 1989 – 1990، وحصد لقب كأس إيطاليا مرة واحدة، وكأس أوروبا بجانب كأس السوبر الإيطالي.

أيضاً أقيمت مراسم جنازة أسطورة كرة القدم مارادونا، فى القصر الرئاسي الأرجنتيني، وسط حضور ملايين من محبى النجم الأرجنتيني، الذى حرصوا على إلقاء النظرة عليه، قبل أن يتم دفنه فى مقابر بيلا فيستا.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *