بتوقيت مكة المكرمة #موعد صيام يوم عاشوراء 1443 صور عاشوراء و فضل الصيام يوم تاسوعاء وعاشوراء

الآن “بتوقيت مكة المكرمة ” صور عاشوراء و فضله العظيم شهر محرم اول الشهور في السنة الهجرية وهو شهر عظيم أمرنا سيدنا محمد بالصيام فيه و الاكثار من العمل الصالح نبأ مصر ويأتي صيام عاشوراء في هذه الايام وهو في اليوم العاشر من محرم و كان يصومه النبي .

دار الافتاء تحدد موعد صيام عاشوراء و فضله موعد صيام يوم عاشوراء 1443, صور عاشوراء , فضل الصيام يوم تاسوعاء وعاشوراء

حيث اعلنت دار الافتاء المصرية أن صيام يوم عاشوراء وهو يكون في العاشر من محرم سوف يكون يوم 23 من اكتوبر 2022 وعلي المسلمين ان يصوموه حقآ انه ليس فرض و لكنه مستحب أن فضل صيام يوم عاشوراء يكفر سنة ماضية ويغفر الذنوب التي كانت في هذه السنة .

قصة يوم عاشوراء

نسأل دائمآ لماذا نصوم يوم عاشوراء وسوف نوافيكم بالرد ” حيث ان في هذا اليوم حدث فيه نجاة سيدنا موسي من فرعون و قومه حين انشق البحر و بعد ان قام سيدنا موسي بالسير و النجاة ” قام الله تعالي باغلاق البحر علي قوم فرعون و أغرقهم جميعآ ” و منذ هذا الوقت يقومون اليهود ب صيام يوم عاشوراء .

موقف رسولنا الكريم من صيام يوم عاشوراء

و حينما عرف النبي ان قوم اسرائيل يصومون هذا اليوم احتفالآ بنجاة سيدنا موسي من فرعون ومنذ هذا الوقت و الرسول يصوم هذا اليوم حيث انه قال ان المسلمين احق بالصيام منهم ” و لكي نختلف عن اليهود أمرنا الرسول ان نصوم يوم التاسع و العاشر من محرم او العاشر و الحادي عشر من محرم

الاعمال المستحبة في هذا اليوم

الاعمال الطيبة ليس لها موعد ولا وقت و لكن في هذا اليوم علينا بالصيام ” و الصلاة ” و تقديم الصدقات و عمل الخير لكي نكسب رحمة الله و مغفرته .

صور عاشوراء و فضل الصيام يوم تاسوعاء وعاشوراء

صور عاشوراء و فضل الصيام يوم تاسوعاء وعاشوراء صور عاشوراء و فضل الصيام يوم تاسوعاء وعاشوراء صور عاشوراء و فضل الصيام يوم تاسوعاء وعاشوراء

جمال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *