صرف رواتب الموظفين والعسكريين والمتقاعدين والغاء البدلات والمنح العلاوة السنوية خمسة برج العقرب ,يوم 27 أكتوبر 2022 الموافق 26 محرم 1443 مسيرات رواتب الموظفين لشهر محرم

اخيراً سيتم صرف راتب الشهر القادم في اليوم الخامس من برج القوس الموافق يوم 27 أكتوبر 2022 الموافق 26 محرم 1443 وقالت الوزارات والجهات الحكومية بالسعودية لصرف رواتب الموظفين.. الخميس القادم الموافق الخامس من برج العقرب الموافق.. لليوم السابع والعشرين من أكتوبر 2022م.. والسادس والعشرين من المحرم، وذلك لأول مرة بعد إقرار تحويل مواعيد صرف الرواتب للأشهر الشمسية والأبراج.. حيث يسجل لأول مرة تغييراً في تاريخ صرف رواتب الموظفين المعتاد الذي كان محدّداً يوم الخامس والعشرين من كل شهر هجري.

صرف رواتب الموظفين والعسكريين والمتقاعدين والغاء البدلات والمنح العلاوة السنوية

مسيرات رواتب الموظفين لشهر محرم  كما سيتم صرف الرواتب لأول مرة بعد إقرار إلغاء وتعديل وإيقاف عدد من البدلات وعدم منح العلاوة السنوية لعام 1443هـ يأتي ..صرف الرواتب بالمواعيد الجديدة بعد تعديل المسيرات عقب أن انتهت الأجهزة الحكومية خلال الأسبوعين الماضيين من تعديل الأنظمة والمسيرات بما يتوافق مع قرار مجلس الوزراء رقم 551 الذي صدر في تاريخ 25 / 12 / 1443هـ.

مسيرات رواتب الموظفين لشهر محرم 1443

وانتهت أغلبية الجهات من إعداد مسيرات رواتب الموظفين لشهر محرم وفقاً لقرار مجلس الوزراء، الذي قضى بإلغاء أو إيقاف أو تعديل بعض الميزات الوظيفية (بدلات- مكافآت- علاوات)، التي تمنح للموظفين المدنيين والعسكريين السعوديين وغير السعوديين ..في جَمِيع الأجهزة الحكومية وسيعمل بها في رواتب الشهر الحالي وتشمل جميع موظفي الدولة، عدم منح العلاوة السنوية لعام 1443، وهي العلاوة التي تمنح سنوياً، وينتج عنها حصول الموظف على الدرجة التالية داخل المرتبة أو المستوى الوظيفي أو العقد أو أي زيادة مماثلة في السلالم الوظيفية كافة أو العقود.

كما يشمل قرار عدم منحها لعام 1443 ..جميع العاملين المشمولين بسلالم أو جداول الرواتب أو الأجور أو المكافآت، بما في ذلك مَن يعملون على بنود برامج.. التشغيل السعوديين وغير السعوديين وتتضمن التعديلات إلغاء وتعديل وإيقاف عدد من البدلات والمكافآت المالية التي فصّلتها وزارة الخدمة المدنية في تعميم للوزارات والجهات الحكومية.

أيضاً فيما يخص مواعيد صرف الرواتب كانت وزارة المالية قد أوضحت آلية تطبيق قرار مجلس الوزراء رقم 551 الصادر في 25 / 12 / 1443هـ، القاضي بأن.. يتم صرف رواتب موظفي الدولة بما يتفق مع المرسوم الملكي رقم م / 6 الصادر في 12 / 4 / 1407هـ وتم تحديد ..اليوم الخامس من كل برج هجري شمسي موعداً لتحويل الرواتب إلى الحسابات البنكية للموظفين وسيتم صرف راتب الشهر الحالي في اليوم الخامس من برج العقرب الموافق لليوم السابع والعشرين من أكتوبر 2022م.

عبد العزيز السيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *