رياح غربية لجنوبية: توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم وسرعة الرياح “اخبار الامطار والسيول” بالرياض ,مكة المكرمة ,المدينة المنورة ,عسير ,القصيم ,تبوك ,حائل جازان ,نجران ,الباحة ,الجوف

يتوقع خبراء الطقس أن تكون الرياح غربية لجنوبية غربية مغبرة في حائل والقصيم وتبوك وعلى أجزاء من منطقة المدينة المنورة ومكة المكرمة وفي حفر الباطن شمال شرقي البلاد.. في حين تكون جنوبية إلى جنوبية شرقية متوسطة السرعة إلى نشطة نسبيا في الرياض ونجران وفي معظم السهول الشرقية الواقعة شرقي المرتفعات الجبلية، وشمالية شرقية خفيفة في المناطق الشرقية ومياه الخليج العربية وشمالية إلى شمالية غربية متوسطة السرعة إلى نشطة نسبيا في القسم الشمالي من مياه البحر الأحمر ..والمناطق الساحلية وجنوبية إلى جنوبية غربية متوسطة السرعة إلى نشطة نسبيا في القسم الجنوبي منه وتشير نماذج الطقس العددية للتنبؤات الجوية لهذا اليوم إلى ضعف فرص هطول الأمطار بوجه عام على معظم مناطق المملكة عدا وجود بعض السحب الركامية القليلة المتناثرة فوق أجزاء من غربي منطقة عسير.. قد تؤدي إلى هطول بعض الأمطار الرعدية الخفيفة خاصة خلال ساعات المساء مع ملاحظة عبور حزام من السحب العالية يمتد من منطقة تبوك والمناطق الغربية إلى المناطق الشرقية مرورا بالمناطق الشمالية والوسطى.

توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم وسرعة الرياح “اخبار الامطار والسيول” بالرياض,مكة المكرمة ,المدينة المنورة ,الشرقية ,عسير ,القصيم ,تبوك ,حائل ,الحدود الشمالية ,جازان ,نجران ,الباحة ,الجوف

ومعظم هذه الغيوم يتبع مسار التيار النفاث على ارتفاع 16 كيلومترا فوق مستوى سطح البحر وبدرجة حرارة تصل إلى 34 درجة مئوية تحت الصفر وبسرعة تصل إلى 160 كيلومترا في الساعة يتركز كثافة هذا التيار فوق المناطق الشمالية والشمالية الشرقية وتبوك وتكون نسب الرطوبة السطحية بين الخفيفة والضعيفة جدا في المناطق الصحراوية حيث تراوح بين 10-20 في المائة.. وبين المتوسطة والكثيفة نسبيا في المناطق الساحلية وبعض المناطق الجبلية وتبدأ كتلة باردة نسبيا بالتدفق نحو المناطق الشمالية والشمالية الغربية من المملكة وتبلغ ذروتها نهاية هذا الأسبوع حيث يتوقع أن تنخفض.. درجات الحرارة العظمى بشكل ملحوظ يومي الخميس.. والجمعة وقد تنخفض إلى 20 درجة مئوية خلال ساعات الظهيرة على أجزاء من منطقة الحدود الشمالية والجوف وتبوك، بينما تنخفض بشكل طفيف في باقي المناطق.

وينتظر أن تعاود السحب المتفرقة تكونها من جديد ..غدا الثلاثاء فوق أجزاء متفرقة من منطقة عسير مع فرص مناسبة لهطول أمطار خفيفة على تلك المنطقة ..وقد تشمل أجزاء من منطقتي الباحة ومكة المكرمة ويستمر عبور الحزام السحابي غير الممطر والممتد من.. المناطق الشمالية الغربية إلى المناطق الشرقية مرورا بالمنطقتين الوسطى والشمالية.

ويطرأ تحسن في نسب الرطوبة السطحية على.. المناطق الشمالية والغربية وتبقى ضعيفة في المناطق الوسطى حيث لا تجاوز 15 في المائة خلال ساعات الظهيرة وبين المتوسطة والكثيفة نسبيا في المناطق الساحلية وبعض المناطق الجبلية ويتوقع أن يكون.. الطقس مغبرا في المناطق الشمالية والشمالية الغربية والوسطى وفي شمال المنطقة الشرقية وفي المدينة المنورة وعلى أجزاء من مكة المكرمة وفي معظم السواحل الغربية لذا على المسافرين عبر الطرق البرية ..في تلك المناطق توخي الحذر، نتيجة تدني مدى الرؤية الأفقية ويتوقع أن تكون منطقة الجوف الأكثر تأثرا ..بهذه الموجة المغبرة تليها الأجزاء الواقعة بين منطقتي تبوك والمدينة المنورة ثم حائل والقصيم وحفر الباطن.

عبد العزيز السيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *